الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو لبلينكن: لن أقبل بصفقة مع حركة حماس تتضمن إنهاء الحرب

نتنياهو وبلينكن
نتنياهو وبلينكن

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم رفضه لأي مقترح من شأنه إنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأكد نيتنياهو، خلال لقاء له مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه لن يقبل بصفقة مع حركة حماس تتضمن إنهاء الحرب، وزعم نتنياهو أن اجتياح رفح "ليس مرهوناً بشيء"، بحيث إن العملية البرية في رفح ستحدث بوجود صفقة أم لا.

نتنياهو وبلينكن

وقال نتنياهو لبلينكن، إن صفقة تبادل المحتجزين مع حماس لا تعني تجنب اجتياح رفح، وفي ذلك الصدد، جدد بلينكن موقف الولايات المتحدة الواضح بشأن اجتياح رفح، وهو معارضة أي عملية في رفح دون خطة تحمي المدنيين وإجلائهم.

الخارجية الأمريكية

وفي بيان الخارجية الأميركية بشأن لقاء بلينكن ونتنياهو، أفاد البيان بأن بلينكن أكد أن حماس تقف عقبة في طريق وقف إطلاق النار.

بلينكن ونتنياهو

وكانت قد أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول أمريكي، اليوم الأربعاء، بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يعتقد أن هناك خيارات أفضل للتعامل مع حماس في رفح الفلسطينية دون عملية واسعة النطاق.

وقال المسؤول، أن بلينكن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن واشنطن تعارض عملية برية في رفح الفلسطينية دون خطة لحماية المدنيين.

وزير الخارجية الأمريكي بلينكن

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الثلاثاء، إن مصر قدمت مقترحا قويا لوقف إطلاق النار في غزة، وعلى حماس عدم التأجيل وحان الوقت للموافقة على المقترح.

وأكد بلينكن، في كلمة له خلال زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية، أن العبء يقع على عاتق حماس ونريد اتفاقا بشأن المحتجزين.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط