الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يعقد اجتماعًا مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل في مصر

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، مساء أمس الأربعاء، اجتماعًا في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل في السوق المصري في قطاعات الأجهزة الكهربائية والإلكترونيات  والبترول والمنسوجات والطاقة النووية والغاز والبتروكيماويات والحديد والصلب واستيراد المنتجات الزراعية المصرية، وتصنيع عربات مترو الأنفاق.

اجتماع مدبولي

وفي مستهل الاجتماع، أعرب مدبولي عن ترحيبه بوفد الشركات الكورية الجنوبية، مشيدًا في هذا الصدد بالدور الكبير الذي تلعبه تلك الشركات في السوق المصري.

اجتماع مدبولي 

اجتماع مدبولي اليوم

كما أشار رئيس مجلس الوزراء إلى وجود شراكة استراتيجية متميزة بين الجانب المصري، سواء كان في القطاع الحكومي أم الخاص، مع نظيرها بكوريا الجنوبية، حيث يظهر ذلك بوضوح كبير في عدة مشروعات صناعية، ومجال السيارات ومشروعات النقل والصناعات المغذية، والتي تنفذها الشركات الكورية في الدولة المصرية.

رئيس مجلس الوزراء

فيما أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة المصرية تهتم بتوسيع بؤرة الاستثمارات الكورية الجنوبية في مختلف المجالات، إضافة إلى الاستثمارات الحالية، مطالبًا الشركات بعرض خططهم للعمل في مصر، مؤكدًا استعداده التام في ذات الوقت للاستماع لأي صعوبات قد تعرقل عمل تلك الشركات، فضلًا على العمل على حلها في أسرع وقت، بالتنسيق مع الجهات المعنية والوزارات.

اجتماع مجلس الوزراء

بينما استعرض مدبولي أيضًا جهود مصر في الارتقاء بالاقتصاد المصري، وتهيئة مناخ متميز يكون جاذبًا للاستثمارات الأجنبية، لافتًا إلى أن الحكومة تُطبق مجموعة من الحوافز لاستهداف الاستثمارات في مختلف القطاعات لتحقيق ذلك الغرض، لا سيما عن المشروعات الصناعية التي تعتبر التوجه الأساسي للحكومة المصرية في الفترة الماضية.

كلمة رئيس مجلس الوزراء

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس الوزراء: « أعلم أن الفترة الماضية كانت صعبة، ليس فقط بالنسبة للشركات الكورية الجنوبية بل لكل الشركات المحلية والأجنبية العاملة في السوق المصرية، لكن بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة وضخ المزيد من الموارد الدولارية من الصفقات التي عقدتها الحكومة في إطار خطتها لدعم أنشطة القطاع الخاص في الاقتصاد، نجحنا في تخطي هذه المرحلة الصعبة».

الشركات الكورية الجنوبية

وأكد مدبولى حرصه على دفع علاقات التعاون مع الشركات الكورية الجنوبية إلى مستويات أكبر؛ قائلًا: ندرك تمامًا الخبرات الكبيرة التي تحظى بها الشركات الكورية الجنوبية في المجالات المختلفة.

الشركات الكورية الجنوبية في مصر

وخلال الاجتماع، تقدم القائم بأعمال السفير الكوري الجنوبي في مصر بالشكر للدكتور مصطفى مدبولي على دعمه الدائم للشركات الكورية الجنوبية العاملة في مصر، لافتًا إلى أن "شركاتنا ترغب في تحقيق قصص نجاح هنا في السوق المصرية، وهذا من شأنه تشجيع شركات كورية أخرى على القدوم إلى مصر"، مشيرًا إلى أهمية تبادل زيارات الشركات ورجال الأعمال من الجانبين للإطلاع على الفرص الاستثمارية والتجارية المتوفرة في كل بلد.

ممثلي الشركات الكورية الجنوبية

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من ممثلي الشركات عن خططهم الحالية والمستقبلية للتوسع في السوق المصرية، حيث تحدث ممثلو عدد من الشركات عن استثماراتهم الحالية في مصر، ومن بينهم ممثل شركة سامسونج إليكترونيكس الذي أشار إلى أن الشركة تُصنّع حاليًا التليفونات المحمولة، وأوضح أن الشركة لديها خطط للتوسع في السوق المصرية سواء لتصنيع التليفون المحمول أو تصنيع منتجات جديدة.

توسيع المشروعات الكورية الجنوبية في مصر

كما تحدث أيضًا خلال الاجتماع ممثل شركة إل جي الكورية الجنوبية عن نشاط الشركة في مصر وناقش إمكان التوسع في مصر خلال المرحلة المقبلة.

عربات المترو الكهربائية

وفي الوقت نفسه، استعرض ممثل شركة هونداي روتم الكورية الجنوبية موقف التعاون مع الجانب المصري لتصنيع عربات المترو الكهربائية في المنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس، مشيرًا إلى أن المشروع يحقق نتائج إيجابية، كما أشار إلى خطط الشركة لإنشاء مصنع جديد بالمنطقة الاقتصادية وهو توسع جديد للشركة في مجال تصنيع عربات المترو.

الدكتور مصطفى مدبولي 

توريد البرتقال

وأعرب ممثل شركة هانسان جلوبال عن تطلعه لاستيراد البرتقال من السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة.

مصر من أكبر الدول المُصدّرة للبرتقال

وفي هذا الشأن، قال رئيس الوزراء إنه سيتخذ إجراءات فورية عبر توجيه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ببحث هذا المطلب لاسيما أن مصر من أكبر الدول المُصدّرة للبرتقال إلى أوروبا والعديد من الدول العالم، ما يعني أنه مطابق للمعايير والاشتراطات الصحية.  

توجيه من رئيس مجلس الوزراء

وفي ختام الاجتماع، وجّه رئيس الوزراء بعقد اجتماعات جانبية مع الشركات الكورية الجنوبية لبحث سرعة تنفيذ أي مشروع جديد تعتزم هذه الشركات تنفيذه في مصر خلال الفترة المقبلة، والعمل كذلك على تذليل أي عقبات قد تواجه هذه الشركات.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط