الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

روبوتات الذكاء الاصطناعي تلتهم مليار وظيفة.. ما القصة؟

روبوتات الذكاء الاصطناعي
روبوتات الذكاء الاصطناعي

حذر خبراء التكنولوجيا من أن خارطة عمل استخباراتية صناعية قد تلوح في الأفق، حيث يمكن استبدال ما يقرب من مليار وظيفة، لتعمل عن طريق تقنية الذكاء الاصطناعي.

روبوتات الذكاء الاصطناعي

وأطلق رؤساء التكنولوجيا ناقوس الخطر لأن العالم يحتضن بسرعة المجال النامي الذي يسمح بالفعل، ببعض الوظائف ليتم إنجازها بالكامل بواسطة آلة المتمثلة في الروبوتات بدلا من البشر، وفقا لما جاء بصحيفة ذا صن.

 

أثبتت بعض الأبحاث العلمية، بأنه قد يصل عدد الوظائف المفقودة إلي نحو المليار، مع وجود ما يصل إلى 800 مليون وظيفة أوشكت على انتهائها، وفقا لتقييم سابق أجراه معهد ماكينزي العالمي.

 

الروبوتات

وقال البروفيسور نايجل كروك مؤسس المعهد الأخلاقي للذكاء الاصطناعي في جامعة أكسفورد بروكس إن هذا الرقم يبدو واقعيا بشكل مثير للقلق، محذرا من وجود تأثير عميق قادم على سوق العمل.

روبوتات الذكاء الاصطناعي

على صعيد متصل، قال البروفيسور نيل ماك آرثر، مدير مركز الأخلاق المهنية والتطبيقية، إن العالم غير مستعد للتغييرات القادمة في هذا المجال وفي هذا التوقيت.

 

واتفق كلاهما على أن الذكاء الاصطناعي والروبوتات سيكونان أفضل من البشر في وظائفهم، مما يزيد الحاجة إلى إعادة تعديل مجتمعي هائل بسبب التكنولوجيا.

 

كما أكد مؤلف كتاب Rise Of The Moral Machine، الذي يدعي "آرثر"، بأن جميع  المواطنين، قد يتفأجون باستبدال المحامين وبعض الأطباء بالذكاء الاصطناعي.

 

اقرأ أيضا: أبحاث جديدة تكشف سر إرتباط الذكاء الاصطناعي بالأمراض النفسية


 

تم نسخ الرابط