الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مبادرة "ابدأ" تطلق صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر

المهندس محمود شكري،
المهندس محمود شكري، مدير المشروعات في المبادرة الوطنية "ابدأ

أطلق المهندس محمود شكري، مدير المشروعات في المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر، موضحًا أن ذلك الصندوق يعد أول صندوق صناعي يتخصص في الاستثمار الصناعي في مصر، كما أن قيمة الإصدار الأول له ستكون بمقدار 2.5 مليار جنيه، وذلك أثناء كلمته في احتفالية عيد العمال

المبادرة المصرية ابدأ

وقال المهندس محمود شكري أثناء احتفالية عيد العمال : « إن الصندوق سيُطرح في البورصة المصرية لضمان الشفافية الكاملة لكل المستثمرين»، كما جميع دعا المستثمرين  ورجال الأعمال المصريين، والبنوك المصرية، والمؤسسات المالية، والأفراد إلى الاستثمار في هذا الصندوق السالف ذكره.

صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر

كما أكد أن الصندوق سيكون حلقة الوصل بين جميع الأطراف المعنية بتحقيق عوائد استثمارية، مضيفًا : «فريق العمل بالفعل بدأ على الأرض وفريق متميز مشترك بين شركة ابدأ وشركة القاهرة كابيتال للاستثمارات المالية، وبدأنا استراتيجية الاستثمار بضخ 100 مليون جنيه كحد أدنى في المشروع، وحد أقصى 500 مليون جنيه».

الأنشطة الصناعية المصرية 

فيما لفت إلى أنه سيتم استهداف جميع الأنشطة الصناعية، مع وضع أولوية لكل المشروعات التي تستهدف تقليل الفاتورة الاستيرادية، مشيرًا إلى أنّه ستكون هناك إصدرات ثانية وثالثة بعد نجاح الإصدار الأول.

مبادرة ابدأ

وفي سياق متصل، تابع: «ابدأ طورت فلسفتها وفكرنا خارج الصندوق، إذ تم إدخال مجموعة من مشروعات المرحلة الأولى في صندوق استثمار مباشر».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط