الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مجلس الشيوخ في ولاية أريزونا الأمريكية يلغي حظر الإجهاض

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

صوت مجلس شيوخ ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية لصالح إلغاء الحظر الذي فرضته الولاية على الإجهاض عام 1864 والذي كان من الممكن أن يدخل حيز التنفيذ في غضون أسابيع وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

تفاصيل الموافقة على قرار إلغاء الحظر على الإجهاض 

وقد وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على إلغاء الحظر بأغلبية 16 صوتًا مقابل 14 صوتًا ومن المتوقع أن يتم التوقيع عليه سريعًا من قبل الحاكمة الديمقراطية كاتي هوبز. 

كما أقر مجلس النواب في ولاية أريزونا الأمريكية هذا الإجراء الأسبوع الماضي بعد أن انشق جزء من الجمهوريين عن صفوف الحزب وصوتوا مع الديمقراطيين لإرساله إلى مجلس الشيوخ.

وقالت السيناتور الديمقراطية إيفا بورش من القاعة: "نحن هنا لإلغاء قانون سيئ فلا أريد أن نحترم القوانين المتعلقة بالمرأة التي كتبت في وقت كان يُمنع فيه النساء من التصويت".

وأردفت السيناتور الجمهوري ويندي روجرز أثناء إدلائها بصوتها للإبقاء على حظر الإجهاض لعام 1864 إن إلغاء القانون يتعارض مع القيم المحافظة في أريزونا.


والجدير بالذكر أن الديمقراطيون قد سعوا في جميع أنحاء الولايات المتحدة الواثقون من أن الرأي العام يقف إلى جانبهم في دعم حقوق الإجهاض إلى إثارة القضية قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط