الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب عدم إطلاق التحذيرات من حرائق الغابات.. ماوي تقاضي شركات الاتصالات الخلوية

ماوي تقاضي شركات
ماوي تقاضي شركات الاتصالات الخلوية

قال مسؤولو مقاطعة ماوي في الولايات المتحدة في دعوى قضائية، إنه لو علم المستجيبون للطوارئ بانقطاع الهواتف المحمولة على نطاق واسع خلال ذروة حرائق غابات ماوي القاتلة في الصيف الماضي، لكانوا استخدموا طرقا أخرى للتحذير من الكارثة. 

وقالت الدعوى القضائية إن التنبيهات التي أرسلتها المقاطعة إلى الهواتف المحمولة لتحذير الناس من الإخلاء الفوري لم يتم تلقيها مطلقا، دون علم المقاطعة. 

ماوي تقاضي شركات الاتصالات الخلوية  بسبب حرائق الغابات

كما جاء في الدعوى أن مسؤولو ماوي قد فشلوا في تفعيل صفارات الإنذار التي من شأنها أن تحذر جميع السكان من اقتراب النيران، مما أثار تساؤلات حول ما إذا كان كل شيء قد تم القيام به لتنبيه الجمهور في الولاية، التي تمتلك نظاما متطورا للإنذار في حالات الطوارئ، لمجموعة متنوعة من المخاطر بما في ذلك الحروب والبراكين والأعاصير وحرائق الغابات. 

اتهام الشركات بالإهمال

 

قال مسؤولو المقاطعة في الدعوى المرفوعة يوم الأربعاء في محكمة الولاية ضد Verizon Wireless وT-Mobile USA وSpectrum Mobile وAT&T، إن شركات الاتصالات الخلوية الكبرى قد فشلت في إبلاغ شرطة ماوي بانقطاع الخدمة على نطاق واسع. 

وقالت T-Mobile في بيان يوم الخميس: "نحن نواصل الوقوف مع مجتمع ماوي وهو يتعافى من الحرائق المأساوية، لكن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة. قامت T-Mobile ببث تنبيهات الطوارئ اللاسلكية للعملاء بينما ظلت المواقع قيد التشغيل، وأرسلت على الفور إشعارات انقطاع الخدمة المطلوبة، واتصلت بسرعة بوكالات وخدمات الطوارئ الحكومية والمحلية." 

ماوي تقاضي شركات الاتصالات الخلوية  بسبب حرائق الغابات

تصاعدت الدعاوى القضائية منذ أن اجتاح حريق الغابات الأكثر دموية في الولايات المتحدة منذ أكثر من قرن مدينة لاهينا التاريخية وأدى إلى مقتل 101 شخص. 

الإدعاء ضد المقاطعة 

ماوي تقاضي شركات الاتصالات الخلوية  بسبب حرائق الغابات

إن مقاطعة ماوي مدعى عليها في عدة دعاوى قضائية بشأن استجابتها للطوارئ أثناء الحرائق، وترفع المقاطعة أيضا دعوى قضائية ضد شركة هاواي للكهرباء، قائلة إن الشركة قد فشلت هي الأخرى عن طريق الإهمال في قطع الطاقة، بالرغم من هبوب الرياح العاتية والظروف الجافة بشكل استثنائي. 

ماوي تقاضي شركات الاتصالات الخلوية  بسبب حرائق الغابات

في الإجراء القانوني الأخير الذي رفعته ماوي، يقول محامو المقاطعة إنه إذا ثبت أن المقاطعة مسؤولة عن الأضرار، فإن سلوك حاملي الهواتف المحمولة ساهم بشكل كبير في الأضرار ضد المقاطعة. 

ماوي تقاضي شركات الاتصالات الخلوية  بسبب حرائق الغابات

وقالت الدعوى إن المقاطعة قامت بإرسال ما لا يقل عن 14 رسالة تنبيه إلى الهواتف المحمولة كي تحذر السكان بضرورة الإخلاء. 

كما اكتشفت المقاطعة لاحقا أن جميع أبراج الاتصالات الخلوية البالغ عددها 21 والتي تخدم غرب ماوي، بما في ذلك لاهاينا، تعرضت لفشل كامل.

اقرأ أيضا: بعد حرائق الغابات.. عودة فتح مقاطعة ماوي الأمريكية أمام حركة السياحة

تم نسخ الرابط