الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصرع 51 شخصا في تشيلي بسبب حرائق الغابات

حرائق الغابات في
حرائق الغابات في تشيلي تقتل 51 شخصا

قالت السلطات في تشيلي، اليوم الأحد، إن حرائق الغابات المستعرة وسط البلاد أسفرت عن مقتل 51 شخصاً على الأقل، ومن المرجح أن يستمر عدد القتلى في الارتفاع، بينما تسعى خدمات الطوارئ لإخماد ألسنة اللهب التي تهدد المناطق الحضرية. 

حرائق الغابات في تشيلي

وتصاعد دخان أسود في السماء فوق أجزاء كثيرة من منطقة فالبارايسو، التي يسكنها ما يقرب من مليون نسمة في وسط تشيلي، بينما كافح رجال الإطفاء باستخدام المروحيات والشاحنات لإخماد الحرائق.  

حرائق الغابات في تشيلي

وقالت السلطات في تشيلي، إن المناطق المحيطة بمدينة فينا ديل مار السياحية الساحلية كانت من بين أكثر المناطق تضررا، وتكافح فرق الإنقاذ للوصول إلى جميع المناطق المتضررة.  

ارتفاع عدد القتلى 

حرائق الغابات في تشيلي

وقالت وزيرة الداخلية كارولينا توها: "لقد ارتفع عدد القتلى، وذلك بعد العثور على خمس جثث على الطرق العامة، كما أن المعلومات تشير إلى أننا سنصل إلى أرقام أعلى بكثير في الساعات المقبلة." 

وقالت وزيرة الداخلية إن حالة فالبارايسو هي الأكثر حساسية، مضيفة أن تشيلي تواجه أسوأ كارثة منذ زلزال عام 2010 الذي أودى بحياة نحو 500 شخص. 

حرائق الغابات في تشيلي

وقال الرئيس غابرييل بوريتش للأمة في خطاب متلفز: "الوضع صعب للغاية حقا." 

حرائق الغابات أمر شائع في تشيلي خلال أشهر الصيف، ففي العام الماضي، على خلفية موجة حر قياسية، توفي حوالي 27 شخصا وتأثر أكثر من 400 ألف هكتار، 990 ألف فدان جراء تلك الحرائق.

حرائق الغابات في تشيلي

تضاعف عدد الأراضي المتضررة

وقالت وزيرة الداخلية: "إن المساحة، التي تشهد حرائق اليوم في تشيلي، أصغر بكثير من العام الماضي، ولكن في هذا الوقت عدد المساحات المتضررة يتضاعف بسرعة كبيرة." 

حرائق الغابات في تشيلي

وبين يومي الجمعة والسبت، زادت المساحة المتضررة من حرائق الغابات إلى 43 ألف هكتار، 110 ألف فدان، من 30 ألفا.

اقرأ أيضا: إجلاء عشرات المواطنين من مقاطعة قرطبة بسبب حرائق الغابات في الأرجنتين

تم نسخ الرابط