الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بحماية استقلال المحكمة الجنائية والتهديدات غير مقبولة

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لويس بوينو، التزامهم بحماية استقلال المحكمة الجنائية الدولية، وأن التهديدات ضدها غير مقبولة.

الصحفيين الفلسطينيين

وفب سياق منفصل، أكد المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين، أمس الجمعة، في تصريحات له، أن الصحفيين في غزة يتعرضون لانتهاكات جسيمة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن هناك تناقضات كبيرة لدى المؤسسات الدولية بشأن الجرائم الإسرائيلية بحق صحفيي غزة.

 

استهداف الصحفيين الفلسطينيين 

حرب الإبادة الجماعية بحق الصحفيين الفلسطينيين

وأوضح المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتداءاتها الغاشمة وحرب الإبادة الجماعية بحق الصحفيين الفلسطينيين؛ ما يسفر عن عرقلة العمل الصحفي وأداء المهام المهنية، قائلًا: «رفعنا دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين في غزة».

الولايات المتحدة الأمريكية

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الولايات المتحدة تبذل جهودا مكثفة لإقناع المدعي العام ل المحكمة الجنائية الدولية بعدم إصدار أوامر اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين.

جالانت ونتنياهو

وكانت قد أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بوجود توقعات بإصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف جالانت ورئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط