الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى وفاته.. قصة خلاف استمر 40 عام بين محمد عبد الوهاب وأم كلثوم

محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب

تحل اليوم 4 مايو ذكرى وفاة الفنان محمد عبد الوهاب، الذي يُعتبر من أهم الرموز الفنية في عالم الفن والثقافة العربية، وترك وراءه إرثًا فنيًا كبيرًا في المجال الموسيقي.

وقد تميز الموسيقار محمد عبد الوهاب، باستخدام الآلات الموسيقية وتنويع الإيقاعات، وجمع بين التقاليد الشرقية والعناصر الغربية بشكل متميز، وكان لديه قدرة غير طبيعية على التعبير العاطفي ونقل الأحاسيس من خلال صوته وأدائه المتقن.

وقد تنوعت أعمال محمد عبد الوهاب الفنية بين الأغاني الرومانسية والوطنية والاجتماعية، وقدم عدد من الأفلام الموسيقية التي حققت شهرة واسعة في مصر والعالم العربي، بالرغم من رحيله إلا أن أعماله الفنية ما زالت حيه حتى الآن وتعتبر مرجع ومصدر إلهام للعديد من الفنانين العرب، واستمرت شهرته وأغانيه في الاستماع والتقدير عبر الأجيال.

 

محمد عبد الوهاب وأم كلثوم

ذكرى وفاة محمد عبد الوهاب

عمل محمد عبد الوهاب في بداية حياته بكتاب في مسجد الشعراني، وحفظ عدد من أجزاء القرآن الكريم، ثم أهمل تعليمه الديني وانتقل إلى الغناء والطرب، وكان مهتم بالاستماع إلى شيوخ الغناء مثل: الشيخ سلامة حجازي، وعبد الحي حلمي، وكان يحضر الموالد والأفراح التي كان يغني فيها هؤلاء الشيوخ.

وفي فترة من فترات حياته، التقى الموسيقار محمد عبد الوهاب بكوكب الشرق أم كلثوم وغنى معها “على قد الليل ما يطول”، ولكنهما اختلفا لمدة 40 عام، ثم التقيا مرة أخرى في أوائل ستينيات القرن العشرين وشاركا معًا أغنية “انت عمري”.

اقرأ أيضًا: "اتهدوا قرفتونا".. إسعاد يونس توجه رسالة لـ ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

تم نسخ الرابط