الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استمرار تحسن الأحوال الجوية في معظم المحافظات.. وسقوط الأمطار على هذه المناطق

الأحوال الجوية في
الأحوال الجوية في مصر

كشفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، منار غانم، تطورات الأحوال الجوية وتفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلي أن مصر سوف سوف تشهد تحسن الأحوال الجوية في مختلف المحافظات.

 

 

تحسن الأحوال الجوية
 


وأوضحت «غانم» أن تحسن الأحوال الجوية مستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل؛ وذلك يرجع إلى وجود كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، فضلا عن تأثير امتداد منخفض جوي بطبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى وجود السحب المنخفضة والمتوسطة، خاصة في فترة الصباح، والتي تعمل على حجب جزء من أشعة الشمس وتساعد على تلطيف الأجواء.

متوسط درجة الحرارة مع تحسن الأحوال الجوية

 

و أضافت منار غانم، أن متوسط درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى خلال هذا الأسبوع في الظل سيكون ما بين 33 إلى 34 درجة مئوية، بالإضافة إلى أن فترة الليل سوف تشهد نشاطًا نسبيًا للرياح في معظم محافظات الجمهورية بسبب تحسن الأحوال الجوية.
وحذرت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد، من  الشبورة المائية خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر، منوهة إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على جنوب سيناء، دهب وطابا وسانت كاترين، ومن الممكن أن تكون رعدية على فترات متقطعة من اليوم.

تم نسخ الرابط