الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

للمصريين بالخارج.. تفاصيل أول وثيقة معاش تأميني بالدولار

 تفاصيل أول وثيقة
تفاصيل أول وثيقة معاش تأميني بالدولار

أعلنت شركة مصر لتأمينات الحياة، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، إطلاق وثيقة معاش بكرة بالدولار الأمريكي، وهي وثيقة حصرية والأولى من نوعها، والتي يتم شرائها بالدولار، وتتيح الوثيقة لكل مشتري تحديد شروط فترات السداد الخاصة به 

 

أبرز مزايا الوثيقة 

- قسط وحيد بحد أدنى 500 دولار وبحد أقصى 10 آلاف دولار بالإضافة إلى مصاريف الإصدار مع إمكانية دفع أقساط إضافية اختيارية بحد أدنى 50 دولار.


- مزايا الاستحقاق للوثيقة، وهي أن يتم دفع مبلغ معاش مضمون عند بلوغ العميل سن الاستحقاق، ويمكن للعميل أن يختار بين 3 خيارات (دفعة واحدة، ودفعات شهرية مضمونة لمدة 10 سنوات، ودفعات شهرية لمدة 15 سنة).


- يتم دفع مبلغ المعاش المضمون طبقًا للسيناريوهات التالية (إما عند بلوغ المؤمن عليه سن الاستحقاق وهو 50 أو 55 أو 60 أو 65 سنة، أو في حالة وفاة المؤمن عليه خلال مدة الوثيقة، وقبل بلوغ تاريخ سن الاستحقاق، وفي حالة إصابة المؤمن عليه بالعجز الكلي أو الدائم خلال مدة الوثيقة وقبل بلوغ تاريخ الاستحقاق.

- لا يتم إلغاء الوثيقة أو تخفيض قيمتها في حالة عدم سداد العميل أقساط إضافية.

- لا يوجد إجراءات طبية مطلوبة.
- يوجد سحب سنوي للوثيقة، ويمنح الفائز قيمة 75% من مبلغ المعاش المضمون.
- يمكن للعميل الحصول على وثيقتين بحد أقصى (وثيقة لكل سن استحقاق).

 

أعلن الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ،خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم الاثنين، بمقر الهيئة العامة للرقابة المالية بالقرية الذكية، عن بدء الاكتتاب لشراء أول وثيقة للمصريين بالخارج بالدولار، بهدف توفير التغطية التأمينية للمعاش، وحالات العجز الكلي والجزئي، وكذلك الادخار، على أن يتم الاكتتاب وصرف التعويضات من خلال عمليات ممكينة رقمية لضمان وصول المستحقات لمشتركي الوثائق.


ومن ناحية أخرى يأتي ذلك في إطار المبادرات التي أطلقتها الحكومة لزيادة تحويلات المصريين بالخارج، والتي سجلت 13 مليار دولار في أول 6 شهور من العام الجاري، واشتملت المبادرات تحفيز المصريين في الخارج على فتح حسابات دولارية، وإصدار شهادات دولارية بعائد تنافسي مرتفع.

تم نسخ الرابط