الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير المالية الإسرائيلي: على جيشنا دخول رفح الفلسطينية اليوم وهزيمة العدو

وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي

صرح وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، اليوم الإثنين، بأنه ينبغي على الجيش الإسرائيلي اجتياح رفح الفلسطينية وهزيمة العدو، مشيرًا إلى أن التأخير في دخول رفح الفلسطينية يضر بفرصة إعادة الرهائن الإسرائيليين ويكلفهم الكثير من الدماء، حيث قال: «تأخير دخول رفح وعدم السيطرة على الأصول الاستراتيجية في غزة.. يضر بنا وبأهدافنا».

 

تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن رفح الفلسطينية 

 

اجتياح رفح الفلسطينية 

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ إخلاء الأطراف الشمالية لرفح الفلسطينية، حيث قال: «ندعو سكان رفح في المنطقة الشمالية إلى الإخلاء فورًا.. والتوجه إلى المنطقة الإنسانية بالمواصي».

إخلاء رفح الفلسطينية

وأكد الجيش الإسرائيلي، خلال تصريحاته لوسائل إعلام عبرية، أنه سيواصل ملاحقة حركة حماس في كل مكان بقطاع غزة حتى عودة الرهائن، مشيرًا إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بشأن بدأ إخلاء رفح الفلسطينية.

 

رفح الفلسطينية 

 

العملية العسكرية في رفح الفلسطينية

الجدير بالذكر، أن مصادر مطلعة، قد أكدت في تصريحاتها السابقة لـ"فايننشال تايمز"، أن الأمم المتحدة تعارض شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، حيث أنها لن تسهل إتمام هذه العملية، معربة عن رفض الأمم المتحدة لأي تنسيق مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بغرض إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح الفلسطينية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط