الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تزامنًا مع مخططات اجتياحها.. مناقشة رسالة ماجستير بخيمة في رفح الفلسطينية (صور)

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

تزامنًا مع توتر الأوضاع في رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة؛ بسبب استعدادات الاحتلال الإسرائيلي لشن عمليته العسكرية، نشر أحد مواطني رفح الفلسطينية، مجموعة من الصور وفيديو لـ خيمة تحولت إلى جلسة مناقشة رسالة ماجستير لباحث فلسطيني، معلقًا: «إِذا مَا طَمحْتُ إلى غايةٍ.. رَكِبتُ المنى ونَسيتُ الحَذرْ.. ولم أتجنَّبْ وُعورَ الشِّعابِ.. ولا كُبَّةَ اللَّهَبِ المُستَعِرْ».

وظهر الباحث الفلسطيني، وهو يرتدي العلم الفلسطيني حول عنقه، منددًا بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

اجتياح رفح الفلسطينية

تجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام عبرية، اليوم، قد أفادت بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ إخلاء الأطراف الشمالية لرفح الفلسطينية، حيث قال: «ندعو سكان رفح في المنطقة الشمالية إلى الإخلاء فورًا.. والتوجه إلى المنطقة الإنسانية بالمواصي».

إخلاء رفح الفلسطينية

وأكد الجيش الإسرائيلي، خلال تصريحاته لوسائل إعلام عبرية، أنه سيواصل ملاحقة حركة حماس في كل مكان بقطاع غزة حتى عودة الرهائن، مشيرًا إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بشأن بدأ إخلاء رفح الفلسطينية.

 

رفح الفلسطينية 

 

العملية العسكرية في رفح الفلسطينية

الجدير بالذكر، أن مصادر مطلعة، قد أكدت في تصريحاتها السابقة لـ"فايننشال تايمز"، أن الأمم المتحدة تعارض شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، حيث أنها لن تسهل إتمام هذه العملية، معربة عن رفض الأمم المتحدة لأي تنسيق مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بغرض إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح الفلسطينية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط