الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئاسة الفلسطينية: أجرينا اتصالات مكثفة لمنع مجزرة اجتياح رفح الفلسطينية

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

أجرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الإثنين، اتصالات مكثفة مع الأطراف الدولية والإقليمية لا سيما الأمريكية؛ لوقف مجزرة اجتياح رفح الفلسطينية، مطالبة إدارة بايدن بالتدخل الفوري لمنع وقوع أي مجزرة في رفح التي نحذر من تداعياتها الخطيرة.

 

رفح الفلسطينية 

 

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، أن اجتياح رفح الفلسطينية يعني تعرض 1.5 مليون فلسطينيًا لمذبحة إبادة جماعية ومحاولات تهجير حذرت منها سابقًا.

هجوم رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم، أن مجلس الوزراء الإسرائيلي، برئاسة بنيامين نتنياهو، قد وافق بالإجماع على شن هجوم على رفح الفلسطينية، ومن المتوقع أن تبدأ عملية قوات الاحتلال العسكرية في رفح الفلسطينية خلال أيام.

تهديدات الاحتلال لمواطني رفح الفلسطينية

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم، عن تهديدات قوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن إزالة مربعات سكنية كاملة في المناطق الشرقية لرفح الفلسطينية، مضيفة أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذائفها على المناطق الشرقية لخان يونس جنوب قطاع غزة.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

العملية العسكرية في رفح الفلسطينية

كما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ إخلاء الأطراف الشمالية لرفح الفلسطينية، حيث قال: «ندعو سكان رفح في المنطقة الشمالية إلى الإخلاء فورًا.. والتوجه إلى المنطقة الإنسانية بالمواصي».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط