الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كيربي: لا نؤيد قرار إسرائيل بغلق قناة الجزيرة

جون كيربي
جون كيربي

قال مستشار الاتصالات بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، اليوم الإثنين، في تصريحات صحفية، إنهم لا يؤيدون قرار حكومة إسرائيل بإغلاق مكاتب قناة الجزيرة.


وأكد كيربي، أن الإعلاميين في أنحاء العالم يؤدون عملا حيويا وهذا يشمل صحفيي قناة الجزيرة ومن يغطون الصراع في غزة، مؤكدا “حرية الصحافة ركيزة أساسية للديمقراطية”.

إغلاق قناة الجزيرة

وأدانت بشدة منظمة مراسلون بلا حدود تصويت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع على إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل، مؤكدة أن التشريع القمعي الفاضح بوقف عمل قناة الجزيرة يهدف إلى إسكاتها، بسبب تغطيتها الشاملة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقف عمل قناة الجزيرة

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بأن وزير الاتصالات الإسرائيلي، شلومو كرعي، ينوي التوجه إلى قائد المنطقة الوسطى، لمنع أيضًا عمل قناة الجزيرة في الضفة الغربية.

الاحتلال الإسرائيلي 

حظر قناة الجزيرة 

فيما أعرب وزير الخارجية النرويجي، إسبن بارث إيدي، عن قلقه إزاء التقارير التي تفيد بحظر قناة الجزيرة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

إسرائيل تقرر إغلاق قناة الجزيرة 

وكان قد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن الحكومة الإسرائيلية صوتت بالإجماع على قرار إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل، وفقًا لما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

اقرأ أيضا

 

تم نسخ الرابط