الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"سبيريت إيرلاينز" تتوقع ضعف الإيرادات بسبب النمو البطيء في الطلب المحلي

سبيريت إيرلاينز تتوقع ضعف
سبيريت إيرلاينز تتوقع ضعف الإيرادات

توقعت شركة سبيريت إيرلاينز العاملة في مجال الطيران، ضعف إيرادات الربع الثاني يوم الاثنين، بسبب تباطؤ التحسن في الطلب المحلي وتوقف العشرات من طائراتها.

تعد شركة الطيران من بين أكثر شركات الطيران تأثرا بالمشكلات المتعلقة بمحركات Pratt & Whitney Geared Turbofan من RTX، والتي أجبرتها على إيقاف طائرات متعددة وأدت إلى ارتفاع تكاليف العمالة وانخفاض السعة. 

سبيريت إيرلاينز 

وتقدر شركة النقل أن متوسط ​​عدد الطائرات المتوقفة عن الطيران يبلغ 25 طائرة طوال عام 2024، في حين يقوم المنافسون بتوسيع طاقتهم في الأسواق الأساسية لشركة سبيريت إيرلاينز مثل فلوريدا

وقالت سبيريت يوم الاثنين: "بينما تتحسن البيئة المحلية، فقد تحسنت حتى الآن بمعدل أبطأ مما توقعته الشركة." 

سبيريت إيرلاينز 

توقع إيرادات الربع الثاني

 وتتوقع أن تتراوح إيرادات الربع الثاني بين 1.32 مليار دولار و1.34 مليار دولار، مقارنة بتقديرات المحللين البالغة 1.46 مليار دولار، وفقا لبيانات LSEG

سبيريت إيرلاينز 

وتتكبد شركة الطيران خسائر مالية على الرغم من بيئة الطلب القوية والتوقعات بموسم صيفي قوي، مما أجبرها على اتخاذ تدابير للتحكم في التكاليف. 

وفي الشهر الماضي، توصلت إلى اتفاق مع شركة صناعة الطائرات إيرباص لتأجيل جميع تسليمات الطائرات المقررة اعتبارا من الربع الثاني من عام 2025 وتخطط لمنح إجازة لنحو 260 طيارا.

سبيريت إيرلاينز 

وقالت سبيريت يوم الاثنين إن شركة الطيران تعتقد أنه إلى جانب التعويضات عن طائراتها المتوقفة عن الطيران، فإن تأجيل تسليم الطائرات وتوفير التكاليف سيحسن مستوياتها النقدية بمقدار 450 مليون دولار إلى 550 مليون دولار في عام 2024. 

سبيريت إيرلاينز 

وقال سكوت هارالسون، المدير المالي: "بدأ مستشارو سبيريت مناقشات مع حاملي سندات الولاء لدينا وحاملي السندات المتحولين والتي تستحق في سبتمبر 2025 ومايو 2026، على التوالي، ويتوقعون التوصل إلى حل في وقت ما هذا الصيف." 

وعلى أساس معدل، خسرت الشركة 1.46 دولارا للسهم الواحد خلال الربع المنتهي في 31 مارس، مقارنة بتقديرات المحللين بخسارة قدرها 1.45 دولارا. 

سبيريت إيرلاينز 

انخفض إجمالي الإيرادات في الربع بنسبة 6.2٪ إلى 1.27 مليار دولار. 

اقرأ أيضا: شركة سبيريت إيرلاينز تحصل على ائتمان من IAE يعزز حصولها على السيولة

تم نسخ الرابط