الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليوم.. بدء تلقي طلبات التصالح الجديدة في القاهرة

طلبات التصالح الجديد
طلبات التصالح الجديد

أعلنت محافظة القاهرة، بدء تلقي طلبات التصالح الجديد، حيث أكد المحافظ خالد عبد العال على الجاهزية الكاملة للمراكز التكنولوجية في جميع أحياء القاهرة، والتي يبلغ عددها حوالي 37 مركزًا مخصص في استقبال طلبات التصالح مع بدء تطبيق قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 7 مايو الجاري.

 

بدء تلقي طلبات التصالح الجديد بالقاهرة 

 

طلبات التصالح الجديد

وشدد محافظ القاهرة، خالد عبد العال، على ضرورة تقديم جميع أوجه الدعم والامكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء في هذا الملف الحيوي، موجهًا بتبسيط الإجراءات على المواطنين؛ بما يحقق الصالح العام.

استقبال طلبات التصالح الجديد

وأكد «عبد العال»، أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح؛ لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز في جميع أحياء القاهرة، بالإضافة إلى تقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، بجانب تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة للحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين والقرارات واللوائح التنفيذية.

 

طلبات التصالح الجديد 

 

اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد

ونوه محافظ القاهرة، أنه تم الانتهاء من تدريب العاملين على بنود قانون التصالح الجديد ولائحته التنفيذية في مختلف التخصصات، مشددًا على الأحياء بضرورة الإعلان عن الشروط والمستندات التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد وتقنين الأوضاع في مخالفات البناء.

قانون التصالح الجديد

الجدير بالذكر، أن قانون التصالح الجديد يتيح للمواطنين حق التصالح على الإنشاءات، حتى التصوير الجوي بتاريخ 15 أكتوبر 2023؛ وذلك لإعطاء فرص لأكبر عدد من المواطنين لتقديم طلبات التصالح الجديد.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط