الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تضاعفت خسائر شركة "سبيريت آيرو" خلال الربع الأول من العام الحالي

سبيريت آيرو تحرق
سبيريت آيرو تحرق المزيد من الأموال

قالت شركة سبيريت آيروسيستمز، العاملة في مجال الطيران، اليوم الثلاثاء، إنها تتطلع إلى تحسين سيولتها، بعد أن تضاعف صافي خسائرها بأكثر من الضعف في الربع الأول بسبب انخفاض إنتاج 737 لدى أكبر عملائها، بوينغ

سبيريت آيرويستمز

انخفضت أسهم سبيريت بنسبة 4.5% قبل جرس الافتتاح، بعد أن أحرقت الشركة التي يقع مقرها في ويتشيتا بولاية كانساس أموالا أكثر من المتوقع، باستخدام 444 مليون دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في 28 مارس، مقارنة بـ 69 مليون دولار في العام السابق. 

سبيريت آيرويستمز

وكان المحللون يتوقعون في المتوسط ​​استخدام 108 ملايين دولار خلال هذا الربع، وفقا لبيانات LSEG، وتضاعف صافي الخسارة إلى 617 مليون دولار. 

أعلنت شركة سبيريت آيرو عن وجود 352 مليون دولار نقدا في متناول اليد، مما يخلق حاجة ملحة للوصول إلى السيولة أو إكمال الارتباط قيد المناقشة الآن مع بوينغ، التي تمتلك ما يقرب من 1.8 مليار دولار من المخزون. 

الامتناع عن تقديم توقعات مالية 

امتنعت سبيريت مرة أخرى عن تقديم توقعات مالية لعام 2024 وسجلت خسائر في برامج قطع غيار طائرات A350 وA220 لعميلها الرئيسي الآخر إيرباص

سبيريت آيرويستمز

وقال روبرت ستالارد، محلل الطيران في شركة Vertical Research Partners، في مذكرة للعملاء: "في النهاية، لا نتوقع أن تظل سبيريت شركة عامة لفترة أطول، والتوقعات المستقبلية لسعر السهم تعتمد كليا على توصل الشركة إلى اتفاق بيع مع بوينج وإيرباص." 

سبيريت آيرويستمز

وتواجه سبيريت، التي تعاني بالفعل من برامج خسارة الأموال، تحديا إضافيا يتمثل في تراجع إنتاج طائرات 737، ويرجع ذلك جزئيا إلى فحوصات الجودة التي فرضتها إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) بعد انفجار لوحة الباب في الهواء في شهر يناير على طائرة 737 ماكس 9 شبه الجديدة. 

تنتج شركة سبيريت جسم الطائرة لطائرة 737 ماكس التي تعهدت بوينغ بتكثيف إنتاجها في النصف الخلفي من العام. 

سبيريت آيرويستمز

وتأتي مشاكل إنتاج طائرات 737 في الوقت الذي يعاني فيه قطاع الطيران بالفعل من عقبات في سلسلة التوريد أدت أيضا إلى تأخير تسليم الطائرات من قبل شركة إيرباص المنافسة لشركة بوينغ. 

تأخير الإنتاج 

ويبلغ معدل إنتاج طائرات بوينغ 737 الحالي لشركة سبيريت حوالي 31 طائرة شهريا، وتتوقع الشركة أن يظل ثابتا حتى نهاية عام 2024. 

دعت شركات الطيران والمؤجرون كلا من بوينغ وإيرباص إلى تأخير التسليم بسبب تحديات الإنتاج ومشكلات سلسلة التوريد. 

سبيريت آيرويستمز

قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس التنفيذي لشركة طيران الإمارات، اليوم الثلاثاء، إنه يأمل أن تبذل الإدارة الجديدة لبوينغ جهودا لإصلاح التأخيرات التي أصابت طائراتها 777إكس. 

وسجلت سبيريت خسائر قدرها 280.8 مليون دولار و167.0 مليون دولار في برنامجي إيرباص A350 وA220، على التوالي، حيث لم تتوصل بعد إلى اتفاق مع صانع الطائرات الأوروبي للتخفيف من التكاليف المرتفعة. 

اقرأ أيضا: كبسولة ستارلاينر الجديدة من بوينغ تستعد للقيام بأول رحلة إلى المحطة الفضائية

تم نسخ الرابط