الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على كيفية استخراج شهادة وفاة قديمة

استخراج شهادة وفاة
استخراج شهادة وفاة

تتيح وزارة الداخلية العديد من الخدمات عبر موقعها الرسمي الإلكتروني توفيرا على المواطنين للوقت والجهد، منها استخراج شهادة وفاة قديمة للأشخاص الذين ماتوا قبل عام 1961، وهو ما يهم الكثيرون الذين يريدون استخراج قيدٍ عائلي أو التقديم على أي خدمة تتطلب منهم إحضار شهادات الوفاة الخاصة بالأشخاص الذين فارقوا الحياة في عائلاتهم، ويمكن فعل ذلك من خلال خطوات بسيطة.

وفي السطور التالية نستعرض كيفية استخراج شهادة وفاة قديمة، بعدما أتاحت وزارة الداخلية ذلك عبر موقعها الرسمي الإلكتروني دون تضييع الوقت، وبذل الجهد وتجنبا للزحام في مقار السجل المدني المنتشرة في محافظات الجمهورية.

 

كيفية استخراج شهادة وفاة قديمة

 

يمكن في وقتنا الحالي استخراج شهادة وفاة «أون لاين»، إذ أتاحت وزاة الداخلية عبر موقعها الإلكتروني هذه الخدمة، وهو مانعرض تفاصيله في السطور التالية: 

يمكن استخراج شهادة وفاة قديمة للأشخاص المولودين قبل تاريخ 1961 ميلاديًا، من دار المحفوظات الذي يقع بقسم الخليفة في القلعة بمحافظة القاهرة. 

كل ما عليك هو الوقوف على شباك الاستعلامات وملء بيانات الاستمارة، وسداد الرسوم المطلوبة وتسليم الاستمارة إلى الموظف الذي يقوم بالكشف عن موقع البيانات في الدفاتر الخاصة، ويتم إرسال الطلب إلى قسم الاستخراج للتأكد من الوثيقة ومراجعتها ثم تتسلمها.

خطوات استخراج شهادة وفاة 

ادخل على موقع وزارة الداخلية من خلال الضغط هنا.

تسجيل الدخول بحسابك أو إنشاء حساب جديد

انقر على خيار الخدمات الإلكترونية

اختر الأحوال المدنية

انقر على خيار شهادة وفاة

ادخل بيانات المتوفي كاملة

انقر على «موافق على الشروط»

ادخل بيانات مستلم شهادة الوفاة

اختر طريقة الدفع المناسبة لك

اضغط على إرسال الطلب

اقرأ أيضاً:

تم نسخ الرابط