الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مجلس الوزراء: 75% من المواطنين يعتمدون على "التوك توك" كوسيلة مواصلات

التوكتوك
التوكتوك

أعلن مركز الاستطلاعات وبحوث الرأي العام في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إجراء استطلاع رأي للمواطنين حول مدى اعتمادهم على المواصلات العامة والشخصية في حياتهم اليومية وتقييمهم لها.

 

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

 

المواصلات العامة والشخصية

وأوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن هذا الاستطلاع انطلق منذ يوم 18 فبراير حتى يوم 26 فبراير 2024، على عينة من المواطنين، ممن الذين يبلغون 18 عامًا فأكثر، حيث بلغ عدد الاستجابات الفعلية 927 استجابة.

75% من المواطنين يعتمدون على التوكتوك

ولفت مجلس الوزراء، إلى أهم نتائج الاستطلاع، حيث أوضح أن 70% من المواطنين في العينة المشاركة يعتمدون على المواصلات العامة خلال الأشهر الثلاثة السابقة لإجراء الاستطلاع، مضيفًا أن 75% من الأفراد يعتمدون على التوكتوك كوسيلة مواصلات، و63.4% يعتمدون على المشروع أو الجمعية.

 

التوكتوك

 

مجلس الوزراء 

وفي سياق منفصل، أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، خلال اجتماع سابق له، على مواصلة متابعة جهود خفض أسعار السلع في الأسواق، مشيرًا إلى المؤشرات الإيجابية التي عرضها خلال الاجتماع الخاص بشأن مخرجات اللجنة العليا لضبط أسعار السلع والأسواق، وفي مقدمتها انخفاض أسعار الخبز السياحي، فضلًا عن العديد من السلع الاستهلاكية والغذائية في المتاجر المختلفة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط