الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس مجلس الوزراء يتابع مع وزير الكهرباء موقف تنفيذ المشروعات

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك بهدف متابعة تنفيذ المشروعات، بالإضافة إلى عدد من ملفات عمل الوزارة. 

اجتماع مجلس الوزراء 

رئيس مجلس الوزراء

وفي مستهل اللقاء، أكد مدبولي أهمية استمرار الجهود المبذولة من قبل وزارة الكهرباء لضبط الفاقد من الشبكات، عن طريق تنفيذ أعمال رفع الكفاءة والصيانة، فضلًا على الجهود المبذولة للحد من وصلات سرقات الكهرباء، والتعامل معها بشكل عاجل وفوري.

اجتماع رئيس مجلس الوزراء

كما تطرق الدكتور محمد شاكر إلى خطط الوزارة لرفع وتطوير كفاءة الشبكات، وصولًا إلى تقليل نسبة الفاقد، إلى جانب ما يتعلق بالتوسع فى تركيب العدادات، ما يساهم في الحد من سرقة الكهرباء.

مجلس الوزراء 

الطاقة المتجددة

فيما تناول الوزير أيضًا ما يتم تنفيذه من المشروعات في مجال الطاقة المتجددة، في ضوء ما تمنحه الدولة المصرية من محفزات وتيسيرات لجذب ابمزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لذلك القطاع الواعد، وعلى رأسها المشروعات الخاصة بطاقة الرياح والطاقة الشمسية، بالإضافة إلى إنتاج الأمونيا الخضراء والهيدروجين.

اجتماع مجلس الوزراء

وفي سياق متصل، أكد الدكتور وزير الكهرباء استمرار الجهود المبذولة لتوفير التغذية الكهربائية للعديد من المشروعات التنموية والخدمية المختلفة في العديد من المجالات، لما تمثله تلك المشروعات من أهمية كبرى في تحقيق الأهداف الاقتصادية والتنموية، مشيرًا إلى أن من بين تلك المشروعات ما يتعلق بقطاع الزراعة واستصلاح الأراضي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط