الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بوما متفائلة بشأن الطلب المتزايد وزيادة الأسهم

بوما متفائلة بشأن
بوما متفائلة بشأن الطلب المتزايد

قالت شركة بيع الملابس الرياضية الألمانية بالتجزئة إن العودة إلى النمو في الأمريكتين ساعدت شركة بوما على تحقيق توقعات مبيعات الربع الأول، وإن دفتر طلباتها لبقية العام يبدو جيدا جدا، مما ساعد على رفع أسهمها بنحو 12٪. 

ساعدت الأحذية التي تم تجديدها حديثا من السبعينيات والثمانينيات مثل باليرمو من بوما وسامبا من أديداس على تعزيز مبيعات العلامات التجارية للملابس الرياضية في وقت قلص فيه المستهلكون إنفاقهم ويعاني تجار التجزئة من فائض المخزون.

بوما

وتوقعت شركة بوما تزايد الطلب على أحذية باليرمو القديمة. 

وقال الرئيس التنفيذي آرني فرويندت في مكالمة مع المستثمرين بعد النتائج الفصلية لشركة بوما: "إن دفتر الطلبات يتزايد على أساس ربع سنوي، ويبدو النصف الثاني جيدا للغاية، لا سيما على الجانب الرابع." 

 وقال إنه يشعر بارتياح كبير مع توقعات السوق بنمو ثابت لمبيعات العملات بنسبة 2% إلى 3% خلال الربع الثاني. 

بوما

تلاشي الخوف بشأن ضعف الطلب

وقال التجار إن التعليقات المتفائلة ساعدت في تبديد المخاوف بشأن ضعف الطلب في السوق بعد التوقعات الحذرة لشركة Hugo Boss في أبريل، مشيرين إلى ضغط قصير. 

وقال فرويندت في مؤتمر صحفي: "لقد مضى ستة أشهر فقط الآن في السوق مع باليرمو، ونرى كيف تستمر الامتيازات في النمو بقوة شهرا بعد شهر." 

بوما

وقال آرني فرويندت إن شركة بوما تعمل على زيادة إنتاج أحذية باليرمو مع الحرص على تجنب زيادة العرض، مرددا تعليقات الرئيس التنفيذي لشركة أديداس الأسبوع الماضي حول إدارة هذا الاتجاه. 

وقال فيليكس جوناثان دينل، المحلل لدى ميتزلر كابيتال ماركتس في فرانكفورت: "اتجاه الشرفة حقيقي للغاية وهو أمر يوفر مساهمة مادية في المبيعات. أود أن أقول إن بوما كانت متأخرة وقفزت على هذا الاتجاه في وقت متأخر عما فعلته أديداس"" 

ولا يزال تجار التجزئة، حيث تحقق بوما معظم مبيعاتها، يعملون من خلال المخزونات الفائضة، لكن الشركة ترى مزيدا من التحسن في الربع الثاني بعد انخفاض مخزونات بوما بنسبة 16.8٪ مقارنة بـ 31 مارس من العام الماضي. 

بوما

ارتفاع المبيعات حسب العملة

وارتفعت المبيعات المعدلة حسب العملة بنسبة 0.5% إلى 2.1 مليار يورو، 2.26 مليار دولار، وذلك تمشيا مع توقعات المحللين، حيث نمت المبيعات في الأمريكتين للمرة الأولى في أربعة أرباع إلى 790 مليون يورو، ويرجع ذلك جزئيا إلى التحسن في السوق الأمريكية الرئيسية. 

تستثمر شركة بوما في الإعلانات لتعزيز علامتها التجارية، وهي في طريقها لتحسين أوراق اعتمادها كشركة مصنعة للملابس الرياضية ذات الأداء العالي، خاصة في مجال الجري حيث عملت على تكنولوجيا الأحذية الخاصة بها. 

بوما

في ماراثون بوسطن الشهر الماضي، احتلت الرياضية إدنا كيبلاغات، التي ترعاها شركة بوما، المركز الثالث، مما يمثل أول منصة تتويج للعلامة التجارية في سباق الماراثون العالمي منذ عقود. 

ومع ذلك، فإن المنافسة شرسة في رياضة الجري، حيث تستحوذ العلامات التجارية الأحدث مثل On Running وHoka على حصة سوقية من أمثال Nike وAdidas. 

اقرأ أيضا: شركة بوما تنهي رعايتها للمنتخب الإسرائيلي

تم نسخ الرابط