الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موعد مباراة السوبر الأوروبي بين مانشستر سيتي وإشبيلية

كأس السوبر الأوروبي
كأس السوبر الأوروبي

يستضيف ملعب ملعب كارايسكاكيس بمدينة بيرايوس اليونانية،  مباراة كأس السوبر الأوروبي بين نادي مانشستر سيتي الإنجليزي و إشبيلية الاسباني.

ويسعى النادي الإنجليزي للظفر بلقب السوبر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه ، فيما استطاع إشبيلية الحصول على البطولة مرة واحدة في تاريخه عام ٢٠٠٦

واستطاع السيتي إحراز الثلاثية العام الماضي الدوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي) في الموسم الماضي، فقد فرصة التتويج بلقب رابع في عام 2023 بعد الهزيمة من نادي أرسنال في نهائي كأس الدرع الخيري ( السوبر الإنجليزي ).

ويخوض نادي مانشستر سيتي المباراة المقررة غدا الأربعاء ،بصفته حامل دوري ابطال اوروبا بعد التغلب على الانتر بنتيجة ١- ٠ بأقدام رودري .

 

بطل دوري أبطال أوروبا 

فيما استطاع النادي الإسباني تحقيق بطولة الدوري الاوروبي للمرة السابعة في تاريخه كأكثر الفرق تتويجا بالبطولة بعد الانتصار على روما في النهائي بركلات الترجيح .

بطل الدوري الأوروبي 

وعلى الصعيد الاوربي التقى الفريقين في دوري أبطال أوروبا ٤ مرات وكان الفوز من نصيب الفريق الإنجليزي في جميع المواجهات.

ويتقاسم ميلان الإيطالي مع برشلونة وريال مدريد الإسبانيين الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب السوبر الأوروبي، برصيد خمسة ألقاب لكل منهم، مقابل أربعة ألقاب لليفربول الإنجليزي وثلاثة ألقاب لأتلتيكو مدريد الإسباني.

وعلى مدار تاريخ البطولة، توج بلقب السوبر الأوروبي 24 فريقا من 12 بلدا مختلفا، وتستحوذ الأندية الإسبانية على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد 16 لقبا مقابل تسعة ألقاب لكل من أندية إيطاليا وكذلك أندية إنجلترا.

وافتتح المان سيتي مشواره في الدوري الانجليزي مدافعاً عن لقبه بانتصار كبير على برنلي بثلاثة أهداف دون رد .

في المقابل استهل النادي الإسباني مشواره في الليجا بهزيمة من نادي فالنسيا بنتيجة هدفين لهدف.

تم نسخ الرابط