الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

13 قاضيا فيدراليا يرفضون تعيين خريجي جامعة كولومبيا بالسلك القضائي الأمريكي

طلاب جامعة كولومبيا
طلاب جامعة كولومبيا

وجه 13 قاضيا فيدراليا رسالة إلى رئيس جامعة كولومبيا وعميد كلية الحقوق، وعبروا فيها عن رفضهم تعيين طلاب وخريجي الجامعة في وظائف السلك القضائي الأمريكي، ووصفوا الجامعة بحاضنة التعصب، وطالبوا بإنزال عقوبات وخيمة على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الذين شاركوا في فعاليات مظاهرات التضامن مع فلسطين داخل الحرم الجامعي.

جامعة صنعاء

وفي وقت سابق، وجهت جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن، دعوة لطلاب الجامعات الأمريكية، ممن الذين تم استبعادهم من الدراسة على خلفية الاحتجاجات الداعمة لفلسطين وقضية شعبها بشأن حقه في الحصول على دولة مستقلة، للالتحاق بجامعة صنعاء لاستكمال دراستهم.

جامعة صنعاء 

رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية

وفي سياق متصل، كانت رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية، نعمت شفيق، قد وجهت رسالة إلى الطلاب الأمريكيين المعتصمين بالحرم الجامعي، حيث قالت: «لن يتم سحب الاستثمارات الإسرائيلية، والمخيم خلق بيئة غير مرحبة بالعديد من طلابنا وأعضاء هيئة التدريس اليهود».

فض اعتصام طلاب جامعة كولومبيا

كما أثارت نعمت شفيق، رئيسة جامعة كولومبيا، جدلًا واسعًا على منصات السوشيال ميديا، حينما خدمت القضية الفلسطينية من دون قصد، حيث طالبت الشرطة بفض مخيم الاعتصام في حرم جامعة كولومبيا، بعد احتجاجهم تنديدًا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة، وبالفعل قد تم القبض على أكثر من 100 طالب.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط