الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في يوم زفافها.. طالبة من جامعة كولومبيا تشارك زملائها اعتصامهم بالزي الفلسطيني

طلاب جامعة كولومبيا
طلاب جامعة كولومبيا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، فيديو لإحدى طالبات جامعة كولومبيا الأمريكية، وهي تشارك زملائها اعتصامهم المفتوح من أجل فلسطين، في يوم زفافها مرتدية الزي الفلسطيني، حيث يوضح ذلك مدى دعم طلاب الجامعات الأمريكية للشعب الفلسطيني جراء حرب الإبادة الجماعية في غزة.

 

اعتصامات طلاب جامعة كولومبيا 

 

طالبة من جامعة كولومبيا تشارك في اعتصامات فلسطين بيوم زفافها

وظهرت الطالبة الأمريكية، في الفيديو وهي ترتدي الزي الفلسطيني ويحيطها عددًا كبيرًا من زملائها، وقالت بصوت حماسي: «سنواصل الاعتصام في هذه الجامعات.. لا نريد أن ننتظر منهم أن يحاضرونا عن الحرب التي يدعونها بعد مرور 20 عامًا.. عندما تكون لدينا الوسائط والفرصة لإيقافها».

 

 

اعتصامات طلاب جامعة كولومبيا من أجل فلسطين

وأضافت: «الآن بكل ما لدينا من كل مكان نحن فيه.. سنقاوم هذه الحرب في جامعاتنا.. وفي أماكن عملنا.. وفي جميع شوارع مدينة نيويورك.. وبعد الأحداث الكبرى في حياتنا سيحب الضيوف هذا العرس لأننا سنقاوم هذه الحرب»، متابعة: «وسنقاوم الإبادة بأي وسيلة ضرورية.. غزة ستنهض.. فلسطين لن تموت أبدًا.. لا يوجد إلا حل واحد.. الناس في جميع أنحاء البلاد يقفون معكم يا رفاق.. لا تتوقفوا».

التنديد بالحرب الإسرائيلية على غزة

واستكملت العروس وسط اعتصامات طلاب جامعة كولومبيا: «استكملوا مسيرتكم.. إذ تحتاجون منا الحركة الأوسع من الناس في جميع أنحاء العالم أعلمونا بذلك.. لأنه طالما أنك تحتل هذه الجامعة.. فإن سكان نيويورك والمجتمع سيكونون هنا للوقوف معك»، مؤكدة أن المناهضة للشعب الفلسطيني سوف تستمر في جميع أنحاء البلاد.

واختتمت حديثها، قائلة: « أنتم يا رفاق تقودون الطريق.. لذا من فضلكم لا تستسلموا.. لو سمحتم الشعب الفلسطيني ينتظركم».

 

اعتقال 1000 طالب في 25 حرمًا جامعيًا

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام أمريكية، أمس الأربعاء، قد أفادت بأنه تم اعتقال ما لا يقل عن 1000 طالب في أكثر من 25 حرمًا جامعيًا، بـ21 ولاية منذ يوم 18 أبريل الماضي، حيث انطلقت موجة من التظاهرات في مختلف الجامعات الأمريكية التي تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط