الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طالب يؤدي صلاته مكبلًا بعد اعتقاله بالحراك الطلابي لجامعة جنوب كاليفورنيا (فيديو)

طالب جامعة جنوب كاليفورنيا
طالب جامعة جنوب كاليفورنيا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، فيديو لـ طالب مسلم في جامعة جنوب كاليفورنيا، يؤدي صلاته وهو مكبل اليدين، وذلك بعد إلقاء القبض عليه ضمن عدد من الطلاب؛ بسبب مشاركتهم في احتجاجات ضد حرب قوات الاحتلال الإسرائيلي الدامية على قطاع غزة.

قرار جامعة كاليفورنيا بوليتكنك

وفي سياق متصل، أصدرت جامعة كاليفورنيا بوليتكنك، اليوم الأحد، قرارًا ينص على التحول إلى التعليم عن بعد، وذلك يأتي بعد فشل القمع الأمني واستقدام قوات الشرطة الأمريكية في كسر شوكة الحراك الطلابي الداعم لغزة، حيث سيطر طلاب الجامعة على مبنى "بولي هومبلت" الإداري، بالإضافة إلى مبنى آخر؛ لإعلان الاعتصام المفتوح بداخلهما.

الحراك الطلابي في جامعة كاليفورنيا بوليتكنك

واغلق طلاب جامعة كاليفورنيا بوليتكنك، بوابات المباني التي سيطروا عليها بالسلاسل والأثاث؛ لمنع دخول قوات الشرطة مجددًا لقمع اعتصامهم، وذلك في ظل عدم التوصل إلى اتفاق مع إدارة الجامعة، والتي اقترحت عقد اجتماع مباشر بين طلابها وعميد الجامعة جيف كارين.

جامعة كاليفورنيا بوليتكنك

الجدير بالذكر، أن مجلس هيئة التدريس والموظفين داخل الجامعة، قد صوت بالإجماع على دعوة رئيس الجامعة إلى الاستقالة، بعد استدعائه قوات الأمن لفض اعتصام الطلاب من مبنى "هومبولت"؛ ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع الطلاب، والتي أسفرت عن وقوع العديد من الإصابات في صفوفهم.

الحراك الطلابي الداعم لغزة

وقالت إدارة جامعة كاليفورنيا بوليتكنك، إن سيطرة الطلاب على مبانيها سوف يكون له عواقب لانتهاكها القوانين، لافتة إلى أنها تسعى للتوصل إلى حل مع الطلاب، فضلًا عن التعهد بإسقاط أي تهم جنائية بحقهم مقابل إخلاء مباني الجامعة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط