الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد محاصرتهم ومحاولة تجويعهم.. شاب يمرر الطعام لمتظاهري كولومبيا عبر فتحات البوابات (فيديو)

طلاب جامعة كولومبيا
طلاب جامعة كولومبيا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، عبر منصة "إكس"، تويتر سابقًا، فيديو لـ شاب يمرر الطعام والماء عبر بوابات جامعة كولومبيا، وهو يرتدى الشال الفلسطيني، لمتظاهري معسكرات غزة وفلسطين.

وذلك بعدما منعت إدارة الجامعة أي شخص من الوصول إلى الحرم الجامعي تمامًا؛ لمحاولة تجويع الطلاب وأملًا في عزوفهم عن التنديد بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

 

اعتقال 1000 طالب في 25 حرمًا جامعيًا

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم، بأنه تم اعتقال ما لا يقل عن 1000 طالب في أكثر من 25 حرمًا جامعيًا، بـ21 ولاية منذ يوم 18 أبريل الماضي، حيث انطلقت موجة من التظاهرات في مختلف الجامعات الأمريكية مطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اعتقال الطلاب بالجامعات الأمريكية

الجدير بالذكر، أن الشرطة الأمريكية، في وقت سابق، اعتقلت أكثر من 500 طالبًا، أثناء مشاركتهم الفعالة في الاحتجاجات الواسعة التي تؤديد فلسطين في الجامعات في مختلف الدول، تنديدًا بالحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، وذلك وفقًا لما أفادت به وسائل إعلام أمريكية.

 

طلاب الجامعات الأمريكية 

 

اعتصام طلاب جامعة كولومبيا

ويشار إلى أن طلاب جامعة كولومبيا الأمريكية، يواصلون اعتصامهم داخل الحرم الجامعي تضامنًا مع غزة، وقد أمهلت إدارة الجامعة الطلاب المعتصمين حتى منتصف ليلة الجمعة الماضية لإنهاء اعتصامهم في الحرم الجامعي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط