الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام أمريكي: إدارة بايدن تدرس استقبال النازحين الفلسطينيين ومعاملتهم كلاجئين

استقبال الفلسطينيين
استقبال الفلسطينيين كلاجئين بأمريكا

ذكرت شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية، اليوم الأربعاء، نقلًا عن وثائق حكومية حصلت عليها، بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تدرس استقبال عدد من الشعب الفلسطيني، ممن الذين نزحوا من قطاع غزة "كلاجئين" في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

إدارة بايدن 

 

استقبال الفلسطينيين كلاجئين بأمريكا

وأظهرت الوثائق الحكومية، أن كبار المسؤولين في العديد من الوكالات الاتحادية الأمريكية، قد ناقشوا خلال الأسابيع القليلة الماضية التطبيق العملي للخيارات المختلفة؛ لإعادة توطين عدد من الفلسطينيين من قطاع غزة، خاصة الذين تربطهم علاقات عائلية بمواطنين أمريكيين أو مقيمين دائمين.

مقترحات إدارة بايدن

ووفقًا لما ذكرته شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية، أكدت الوثائق أنه سيتم استخدام برنامج قبول اللاجئين المعمول به منذ عقود، لاستقبال النازحين الفلسطينيين الذين يرتبطون بعلاقات مع واشنطن، ممن تمكنوا من الخروج من قطاع غزة، وسط الحرب الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، ويعد ذلك أحد المقترحات المطروحة على الطاولة.

 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

 

شروط قبول طلب اللجوء

يشار إلى أن هناك عدد من الشروط التي تفرضها واشنطن لتقبل بطلب اللجوء، وأبرزها خضوع الفلسطينيين اللاجئين إلى سلسلة من الفحوصات الأهلية والأمنية والطبية، كما أن إدارة بايدن أكدت أنها ستوفر للفلسطينيين اللاجئين، الإقامة الدائمة ومزايا إعادة التوطين مثل المساعدة في الحصول على السكن، وكذلك الحصول على الجنسية الأمريكية.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط