الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عبر معبري رفح وكرم أبو سالم.. دخول 118 شاحنة مساعدات لغزة

شاحنات المساعدات
شاحنات المساعدات الإنسانية

أكدت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، أنه تم عبور 118 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى أهالي قطاع غزة عبر معبري رفح البري وكرم أبو سالم، وجاء ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق وتسهيل دخول المساعدات لغزة جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة.

 

عبور شاحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة
عبور شاحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة

 

شاحنات المساعدات الإنسانية

وأوضحت الهيئة أن معبر رفح البري، عبر من خلاله حوالي 37 شاحنة مساعدات عبارة عن شاحنتين سولار، و4 شاحنات غاز، و31 شاحنة مساعدات إنسانية، والتي تشمل الطرود الغذائية والمياه والطحين والبطانيات ومواد التنظيف والمفروشات والمستلزمات الطبية والخيام.

معبر كرم أبو سالم

وأضافت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، أن معبر كرم أبو سالم عبر من خلاله 81 شاحنة مساعدات إنسانية، تضمن المواد الغذائية والملابس والأدوية وغيرهم من الاحتياجات الأساسية التي تنقص أهالي قطاع غزة، وذلك بإجمالي 118 شاحنة من خلال المعبرين.

 

شاحنات المساعدات الإنسانية
شاحنات المساعدات الإنسانية

 

مساعدات غزة

وفي سياق متصل، كان جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأحد الماضي، قد أعلن ارتفاع حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، حيث جاء ذلك بعدما شهد قطاع غزة مجاعة قاسية حصدت أرواح العديد من الضحايا الفلسطينيين، بما فيهم الأطفال.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط