الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخصاونة: مصر والأردن يرفضان أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية

رئيس وزراء الأردن
رئيس وزراء الأردن بشر الخصاونة

أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، اليوم، في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أنه نقل رسالة شفوية من الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي تضمنت تأكيد المواقف المشتركة بالرفض الكامل للتهجير القسري للفلسطينيين.

جهود مصر والأردن

وأكد الخصاونة، الجهود المشتركة بين الملك عبد الله الثاني والرئيس السيسي والقادة العرب لوقف إطلاق النار في غزة  وإعادة إنتاج الأفق السياسي لاتخاذ مسار واضح من أجل تنفيذ حل الدولتين، ولفت بشر إلى أن رسالة الملك عبد الله الثاني للرئيس السيسي تضمنت الجهود المصرية الأردنية المشتركة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقف إطلاق النار

وأشار رئيس الوزراء الأردني، إلى الجهود المصرية الحثيثة للوصول إلى اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة، ويسمح بتدفق المساعدات الإنسانية، وأكد أن مصر والأردن يرفضان أي عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية وعلى دول العالم أن تتحمل مسؤولياتها إزاء ذلك.

مصطفى مدبولي

صرح مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أنه لا حل للأزمة غير المسبوقة في غزة إلا بتفعيل وتنفيذ حل الدولتين، وأشار مدبولي إلى ضرورة اتخاذ كل الخطوات التنفيذية لتطبيق حل الدولتين وعلى كل الدول العظمى أداء دورها لتفعيله.

تهجير الفلسطينيين

ولفت مدبولي، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد موقف مصر الثابت برفضها التهجير القسري للفلسطينيين من غزة ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن، وأكد أن معبر رفح مفتوح على مدار الساعة منذ بدء العدوان الإسرائيلي، ومصر قدمت أكثر من 80% من المساعدات للقطاع.

وقف إطلاق النار

وصرح مدبولي، أنهم يحاولوا الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة واتخاذ خطوات حقيقية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وأكد التوافق بين مصر والأردن على ضرورة حل الأزمة في قطاع غزة وإنهاء العدوان الإسرائيلي.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط