الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مجلس النواب: انضمام فلسطين لعضوية الأمم المتحدة صفعة على وجه الاحتلال

النائب ناصر هدية
النائب ناصر هدية عضو مجلس النواب

أكد النائب ناصر هدية، عضو مجلس النواب، أن مشروع قرار الأمم المتحدة بشأن حصول فلسطين على العضوية الكاملة، والتصويت على ذلك القرار من قبل 143 دولة، تعتبر خطوة هامة جدًا لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، فضلًا على تأكيد حقه في إقامة دولته.

فلسطين 

حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

كما أشار إلى أهمية اتباع تلك الخطوة بعدة تحركات دولية أخرى لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فضلًا على التدخل الحاسم لإلزام إسرائيل بضرورة الجلوس على طاولة المفاوضات لوقف الحرب في غزة بشكل دائم، فضلًا على توصيل المساعدات الإنسانية، ووقف عملية التهجير القسري للشعب الفلسطيني من أرضهم، حيث قال : « العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة جاوز المدى وأدى لكارثة حقيقية».

شعب فلسطين

وأضاف عضو مجلس النواب أن تصويت أغلب الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن عضوية فلسطين كاملة، تعتبر صفعة على وجه قوات الاحتلال الإسرائيلي وحكومتها، مؤكدًا أن الاحتلال خسر دوليًا، كما يلحقه العار جراء عدوانه العنيف على غزة.

غزة

المحكمة الجنائية الدولية

كما شدد على ضرورة مواصلة التحركات العربية والمصرية في المحافل الدولية، وخاصة أمام المحكمة الجنائية الدولية، وذلك بهدف محاكمة الإسرائيليين المجرمين، إزاء أعمالهم الوحشية بقطاع غزة.

الدولة الفلسطينية

وفي سياق متصل، اختتم حديثه بأن التصويت على انضمام فلسطين، يعتبر تتويجًا للجهود المصرية المتواصلة دوليًا وعالميًا لنصرة الفلسطينيين، لا سيما عن إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، بالإضافة إلى وقف العدوان الغاشم على القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط