الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركتا "فايزر" و"أسترازينيكا" تعلنان عن استثمارات جديدة بقيمة مليار دولار في فرنسا

شركتا فايزر وأسترازينيكا
شركتا فايزر وأسترازينيكا تعلنان عن استثمارات في فرنسا

أعلنت شركتا الرعاية الصحية الرائدتان فايزر وأسترازينيكا، اليوم الأحد، عن استثمارات جديدة في فرنسا تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي مليار دولار، قبل بدء قمة الأعمال السنوية "اختر فرنسا" لهذا العام. 

فايزر واسترازينيكا تستثمران في فرنسا

وقالت شركة فايزر إنها ستستثمر 500 مليون يورو، 538.5 مليون دولار، في فرنسا لتعزيز أعمال البحث والتطوير في البلاد، بينما أعلنت شركة أسترازينيكا عن استثمار 388 مليون دولار لموقعها في دونكيرك

فايزر واسترازينيكا تستثمران في فرنسا

وجاءت تعهدات الشركتين الاستثمارية في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبدء حدث "اختر فرنسا" السنوي، حيث يهدف الحدث إلى جذب الشركات والمستثمرين الأجانب الكبار. 

فايزر واسترازينيكا تستثمران في فرنسا

باريس.. عاصمة تجارية

وأعلنت فرنسا في وقت سابق يوم الأحد عن 100 وظيفة جديدة في باريس في بنك مورجان ستانلي في وول ستريت واستثمارات من شركات أخرى مثل شركة الطيران الألمانية ليليوم

فايزر واسترازينيكا تستثمران في فرنسا

ويريد ماكرون تحسين دور باريس كعاصمة تجارية أوروبية كبرى، على الرغم من أنها تتخلف تقليديا عن نيويورك ولندن على المستوى العالمي. 

فايزر واسترازينيكا تستثمران في فرنسا

وقد قامت دراسة، قامت بها Z/Yen للمراكز المالية العالمية، التي نشرت في شهر مارس، بتنصيف نيويورك كأكبر مركز مالي في العالم، بينما جاءت لندن في المركز الثاني، وصنفت الدراسة باريس في المركز الرابع عشر. 

اقرأ أيضا: فرنسا تختار شركات ألمانية وفرنسية في المناقصة الثانية للقاح أنفلونزا الطيور

تم نسخ الرابط