الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع سهم ريديت بعد شراكاتها مع OpenAI

ارتفاع سهم ريديت
ارتفاع سهم ريديت

ارتفعت أسهم ريديت بنسبة 14% يوم الجمعة، بعد الشراكة مع شركة الذكاء الاصطناعي OpenAI التي من المتوقع أن تجتذب المزيد من المستخدمين لمنصة التواصل الاجتماعي ذات الخبرة المعززة بالذكاء الاصطناعي وتجذب المزيد من إيرادات الإعلانات.

تم تداول السهم عند 64.25 دولارا أمريكيا في مرحلة ما قبل السوق، أي على مسافة قريبة من أعلى سعر إغلاق بلغ 65.11 دولارا أمريكيا في أواخر مارس. 

ريديت

تسمح الشراكة، التي تم الإعلان عنها يوم الخميس، لريديت بالاستفادة من تقنية OpenAI لبناء الأدوات والميزات، ومنصة ChatGPT الخاصة بـ OpenAI لدمج محتوى ريديت بطريقة منظمة، كما ستصبح OpenAI أيضا شريكا إعلانيا لريديت. 

ريديت

وقال روس مولد، مدير الاستثمار في AJ Bell، إن الاتفاقية تفي بوعد الاكتتاب العام الأولي من ريديت باغتنام الفرص لتحقيق المزيد من الذكاء الاصطناعي، سواء كان ذلك بنشر التكنولوجيا على منصتها لتحسين تجربة المستخدم أو تغذية محتواها في نماذج لغة الذكاء الاصطناعي. 

ريديت

ترخيص لأطراف ثالثة

تسعى ريديت، التي تحصل على إيراداتها بشكل أساسي من الإعلانات، إلى تنويع مصادر دخلها، وفي ملف شهر فبراير، أشارت الشركة إلى عزمها استكشاف قنوات جديدة لتحقيق الدخل، بما في ذلك تقديم أدوات منشئي المحتوى وترخيص بياناتها لأطراف ثالثة. 

ريديت

لدى ريديت بالفعل اتفاقيات ترخيص بيانات مع أطراف لم يتم الكشف عنها والتي من المتوقع أن تساهم بما لا يقل عن 66.4 مليون دولار من الإيرادات هذا العام، ويسمح الترخيص لأطراف ثالثة بالوصول إلى البيانات الموجودة على النظام الأساسي في ريديت. 

ريديت

مع عدد مستخدمين نشطين يوميا يزيد عن 80 مليونا، يعتبر ريديت لاعبا أصغر في سوق الوسائط الاجتماعية

وقد تم طرح الشركة للاكتتاب العام في بورصة نيويورك في 21 مارس، وقد اكتسبت أسهمها 66% من سعر الاكتتاب العام البالغ 34 دولارا للقطعة.

وتأتي هذه الصفقة وسط عدد متزايد من الدعاوى القضائية ضد شركة OpenAI، حيث تزعم الشركات الاستخدام غير المصرح به لمحتواها لتدريب نماذج لغوية كبيرة. 

ريديت

وفي الأشهر الأخيرة، حصلت شركة OpenAI أيضا على صفقات ترخيص المحتوى مع العديد من الناشرين، بما في ذلك وكالة Associated Press وصحيفة Financial Times

اقرأ أيضا: انخفاض أسهم ريديت بعد ظهور قوي في بورصة نيويورك

تم نسخ الرابط