الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زعيم المعارضة: على جانتس أن يعلن استقالته من أسوأ حكومة عرفتها إسرائيل

عضو مجلس الحرب الإسرائيلي
عضو مجلس الحرب الإسرائيلي

قال زعيم المعارضة الإسرائيلي، يائير لابيد، أنه يجب على عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، بيني جانتس، ألا يساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في البقاء بالسلطة، وأن يترك الحكومة على الفور لإجراء انتخابات مبكرة.

انتقادات لبيني جانتس

وشدد زعيم المعارضة الإسرائيلي على أنه يجب على بيني جانتس أن يعلن الليلة استقالته، من أسوأ حكومة عرفتها إسرائيل، وفي هذا الصدد، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن جانتس سيلقي، مساء اليوم السبت، خطابًا، يحدد الخطوات التي على مجلس الحرب اتخاذها، كما أنه سيوجه رسالة مفصلة حول ما يتوجب على نتنياهو فعله في المرحلة المقبلة، لكنه لن يعلن استقالته.

رئيس الوزراء الإسرائيلي 

بيني جانتس 

وفي وقت سابق، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن عضو مجلس الحرب بيني جانتس، قوله إنهم سيبنوا تحالفا إقليميا في مواجهة التهديد الإيراني.

حرب بين إيران وإسرائيل

وشنت إيران هجومًا عنيفًا على إسرائيل ليلة أمس، حيث أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن تكلفة الاعتراضات الجوية للصواريخ التي أطلقتها إيران في سماء إسرائيل الليلة، قد تجاوزت المليار دولار.

إيران وإسرائيل

وفي سياق متصل، قالت مصادر مطلعة إن إيران استخدمت في هجومها العنيف على إسرائيل، أسلحة أكثر تطورًا مما استخدمه حلفاؤها خلال 6 أشهر، ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط