الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هجوم يلازم جانتس لإقالته من الحكومة الإسرائيلية

عضو مجلس الحرب الإسرائيلي
عضو مجلس الحرب الإسرائيلي

قال وزير الاتصالات الإسرائيلي، شلومو كرعي، إن عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، بيني جانتس، يهدد بالاستقالة بحلول 8 يونيو المقبل، إذا لم يستسلمون لمطالبه، مقترحًا عليه بأن يقدم استقالته غدًا.

بيني جانتس

وأوضح وزير الاتصالات الإسرائيلي أن جانتس يريد جلب السلطة الفلسطينية للسيطرة على غزة، كما أن حكومة الحرب أصبحت يسارية منذ فترة طويلة، ووسيلة لإضعاف رئيس الوزراء وحكومة اليمين.

إسرائيل 

الحكومة الإسرائيلية

من جانبه، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، إن جانتس قائد صغير ومخادع كبير، وكان يركز بشكل كبير على تفكيك الحكومة الإسرائيلية منذ اللحظة الأولى، مؤكدًا أن رحلات جانتس إلى واشنطن لم تكن سوى جزء صغير من مؤامراته.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

كما وجه زعيم المعارضة الإسرائيلي، يائير لابيد، رسالة إلى جانتس، قائلًا : « أقول لجانتس كفى واخرج من مجلس الحرب، ويكفي مؤتمرات صحفية، ولو لم يكن جالسًا في الحكومة، لكنا قد تجاوزنا عهد نتنياهو وبن جفير».

الاحتلال الإسرائيلي 

إسرائيل

وقد قال جانتس إن الفترة الزمنية التي حددها لعودة سكان الشمال إلى مناطقهم بحلول سبتمبر كافية، كما أن إسرائيل لم تتخذ الإجراءات الصحيحة في الملف الاقتصادي خاصة في وقت الحرب، موضحًا أنهم يعملون من أجل تحقيق مصالح إسرائيل، ولا ينسق مع وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت.

رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أضاف أنه يجب العمل في جميع مناطق قطاع غزة بما فيها مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، مدعيًا بأن حماس كانت تريد تأهيل نفسها من خلال معبر رفح، مضيفًا أن إعادة الأسرى من غزة هي أهم أولويات الحرب، وعليهم إخراجهم في أقرب وقت، كما يجب تشكيل فريق للتحقيق في فشل 7 أكتوبر.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط