الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليوم.. انطلاق معرض الزهور 2024 بالمتحف الزراعي

معرض الزهور 2024
معرض الزهور 2024

يزداد اهتمام المواطنين بمعرفة موعد فتح معرض الزهور 2024، حيث يتوافد الكثير من المواطنين على معرض الزهور في المتحف الزراعي، لمشاهدة النباتات المتنوعة بألوانها الزاهية، واقتناء الزهور والصبارات النادرة، إلى جانب شراء المنتجات والمواد الغذائية بأسعار منخفضة تناسب احتياجات المواطنين. 

موعد انطلاق معرض الزهور 

وقد أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أمس السبت، انطلاق معرض الزهور 2024 في دورته رقم 91 في المتحف الزراعي بالدقي، والذي يفتح أبوابه أمام الزائرين والجمهور، ابتداء من اليوم الأحد الموافق 19 مايو 2024، في الساعة التاسعة صباحًا.

معرض الزهور 2024 

موعد فتح معرض الزهور

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات معرض الزهور 2024 سوف تستمر لمدة شهر كامل، بمشاركة أكثر من 200 شركة وعارض من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، والمهتمين بزهور الزينة والقطف ونباتات الظل والصبارات النادرة، وتنسيق الحدائق.

انطلاق معرض الزهور

كما يقام في معرض الزهور 2024 أيضًا، معرض خير مزاعنا لأهالينا، والذي يتم من خلاله عرض السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، لتتلائم مع متطلبات الشعب المصري. 

انطلاق معرض الزهور 

معرض الزهور 2024 

وفي وقت سابق، قال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أنه تنفيذًا لتوجيهات وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقوم اللجنة المنظمة للمعرض، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على العارضين من الشركات والمؤسسات العاملة في مجال زهور الزينة والقطف وتنسيق الحدائق، وتوفير كافة سبر الراحة والخدمات اللازمة لهم.

موعد انطلاق معرض الزهور 2024 

ومن جانبه، قال المهندس محمود عطا رئيس الادارة المركزية للبساتين ورئيس اللجنة التنظيمية للمعرض، أنه تم الانتهاء من وضع الخريطة الزمنية، والبرامج الخاصة بالمعرض، وتوزيع المساحات على المشاركين، الذين تقدموا حتى الآن بطلبات المشاركة، والمقرر وصولهم الى 200 شركة عارضة، وذلك للخروج بمعرض ناجح، يليق بوزارة الزراعة وتاريخ المعرض.

معرض الزهور 

فتح معرض الزهور 

كما أشار إلى أن معرض هذا العام، وهو النسخة رقم 91 يشارك فيه عدد من  الجهات الحكومية أو شركات القطاع الخاص من مصر والوطن العربي، العاملة في مجالات زهور الزينة والقطف والصبارات وتنسيق الحدائق.

موعد فتح معرض الزهور 

وفي سياق متصل، أضاف رئيس الإدارة المركزية للبساتين أن هذا المعرض يعد  هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة سنويًا وعلى مدار 90 عامًا، حيث يعد حدثًا ثقافيًا اقتصاديًا متميزًا يحرص على زيارته كل المصريين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق، حيث يشارك فيه كل منتجي الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب ونظم الري الحديث، وكذلك يضم مستلزمات الإنتاج الزراعي.

تم نسخ الرابط