الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

علشان البطيخة متطلعش قرعة.. عوض تاج الدين: إجراء فحص نفسي للمقبلين على الزواج

إجراء فحص نفسي للمقبلين
إجراء فحص نفسي للمقبلين على الزواج

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، ضرورة إجراء فحص نفسي للمقبلين على الزواج وذلك للكشف عن الأمراض النفسية، ليصبح كلا الطرفين على علم بما يعانيه الطرف الآخر، حيث قال : «حطينا الفحص النفسي للمقبلين على الزواج عشان متقوليش بطيخة وطلعت قرعة».

إجراء فحص نفسي للمقبلين على الزواج

وأوضح تاج الدين أن القيادة السياسية تعطي اهتمامًا كبيرًا لمنظومة التأمين الشامل، حيث يتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي خطوات ومراحل تطبيق المنظومة الصحية، وذلك خلال مؤتمر صحفي منعقد له، اليوم الأحد.

الدكتور عوض تاج الدين 

فحص نفسي للمقبلين على الزواج

كما أكد أن مصر استقبلت آلاف المصابين من الشعب الفلسطيني، وقدمت الخدمات المتنوعة للوافدين من دولة السودان، لا سيما عن اتباع التطعيمات والإجراءات الوقائية، لضمان الحفاظ على البلاد من الأمراض المعدية، وذلك تزامنًا مع الحرب في غزة والسودان.

منظومة التأمين الصحي

ومن جانبه، صرح الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للرعاية والرقابة الصحية، بوجود عدد كم التحديات التي تواجه تطبيق التأمين الصحي، ابتداء من انتشار فيروس كورونا، مرورًا بالحرب الروسية الأوكرانية.

فحص نفسي للمقبلين على الزواج 

حرب غزة

وأشار إلى أن حرب غزة من التحديات التي تواجه تطبيق التأمين الصحي، وما قامت به الدولة من دور بطولي في استقبال الأشقاء العرب من قطاع غزة، أو الدول العربية الأخرى التي تعاني من الحروب.

المرحلة الثانية من التأمين الصحي

وفي سياق متصل، أكد رئيس الرقابة الصحية أن التحديات المعاصرة أخرت تطبيق التأمين الصحي الشامل في جميع المحافظات، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية ستغطي المحافظات الأكثر تكدس بالسكان، بيد أن المشروع سيشمل كافة المحافظات.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط