الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الشرطة تضبط 134 سيارة فيات في نزاع حول العلم في إيطاليا

إيطاليا تصادر سيارات
إيطاليا تصادر سيارات من نوع فيات بسبب العلم الإيطالي

قال متحدث باسم شركة ستيلانتيس إيطاليا يوم السبت إن الشرطة المالية الإيطالية صادرت أكثر من 130 سيارة فيات مستوردة من المغرب هذا الأسبوع على أساس أن الملصق الذي يحمل ألوان العلم الإيطالي على أبوابها مما قد يعطي انطباع زائف عن مصدرها.

فيات

وأكد المتحدث تقريرا لوسائل الإعلام المحلية يفيد بأن 134 سيارة صغيرة من طراز توبولينو من إنتاج شركة فيات من ماركة ستيلانتيس قد تم مصادرتها مؤقتا في ميناء ليفورنو في إيطاليا لدى وصولها من الدولة الواقعة في شمال إفريقيا، حيث تم تصنيعها. 

وقال المتحدث: "الغرض الوحيد للملصق هو الإشارة إلى الأصل التجاري للمنتج"، مضيفا أن المجموعة تعتقد أنها عملت في ظل الالتزام الكامل بالقواعد.

فيات

تصميم إيطالي

وقال المتحدث إن تصميم توبولينو الجديد، وهو نموذج قديم لشركة فيات منذ عام 1936، قد تم تصميمه وتطويره في إيطاليا من قبل فريق في Centro Stile FIAT، والذي يعتبر جزء من الشركة الإيطالية Stellantis Europe، كما كان قرار إنتاج سيارة توبولينو الجديدة في المغرب واضحا منذ الإعلان عن الطراز الجديد. 

فيات

وقال المتحدث "لحل أي مشاكل، سيتم التدخل لإزالة الملصقات الصغيرة من على المركبات، بشرط الحصول على الضوء الأخضر من قبل السلطات."

وكان هناك خلاف بين الحكومة اليمينية في إيطاليا وستيلانتس بشأن خيارات الإنتاج للمجموعة منذ أشهر، حيث تقول روما إنه يجب على السيارات، التي يتم تسويقها على أنها منتجات إيطالية، أن يتم إنتاجها محليا. 

وفي الشهر الماضي، قالت العلامة التجارية لشركة Stellantis، شركة ألفا روميو، إنها ستقوم بتغيير اسم سيارتها الجديدة "ميلانو" إلى "جونيور"، وذلك من أجل أن تنهي خلافاتها مع الحكومة في إيطاليا، والتي انتقدت اختيار اسم إيطالي لسيارة مصنوعة في بولندا. 

اقرأ أيضا: إيطاليا: اجتماع لقادة مجموعة السبع عبر الفيديو لمناقشة ضربات إيران ضد إسرائيل

تم نسخ الرابط