الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليوم.. نظر استئناف المتهم بالتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور

ارشيفية
ارشيفية

تنظر محكمة جنح مستأنف أكتوبر اليوم الاثنين، أولى جلسات استئناف المتهم المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور وإصابة زوجته، وذلك على حكم حبسه لمدة 3 سنوات.

تفاصيل الحادث وحكم المحكمة

في وقت سابق، قضت محكمة جنح أكتوبر بمعاقبة المتهم بالحبس 3 سنوات، مع إلزامه بدفع كفالة قدرها 5 آلاف جنيه، بالإضافة إلى تعويض مدني مؤقت بقيمة 40 ألف جنيه، فضلاً عن المصاريف وأتعاب المحاماة. وجاء هذا الحكم في القضية التي شغلت الرأي العام مؤخرًا، والتي تحمل رقم 13296 لسنة 2023.

حيثيات الحادث وشهادة الشهود

أوضحت فاطمة عبد الغفور، زوجة الفنان الراحل، في شهادتها أنها كانت برفقة زوجها في السيارة عندما اصطدمت بهما مركبة من الخلف، مما أفقدها الوعي نتيجة الحادث. وأشارت إلى أنها تتهم المتسبب في الحادث.

أقوال المتهم

في التحقيقات، قال المتهم مهند شبانة، 33 عامًا، ويعمل فنانًا تشكيليًا، إنه أثناء قيادته السيارة على طريق حازم حسن باتجاه الواحات، فوجئ بمركبة تتجه نحوه من الجهة اليسرى، فحاول تفاديها ولكنه اصطدم بسيارة المجني عليهما.

التقارير الطبية

أكد التقرير الطبي المرفق بالأوراق الخاصة بالمجني عليه، أن الفنان أشرف عبد الغفور وصل إلى المستشفى بحالة توقف عضلة القلب وهبوط حاد في الدورة الدموية إثر حادث سير، وتم إعلان وفاته في الساعة السابعة مساءً. كما أظهر التقرير الطبي للمجني عليها فاطمة عبد الغفور وجود اشتباه كسور بالضلوع وكسر بالحوض ونزيف في البطن، وحالتها العامة كانت مستقرة وقت الاستجواب.

التحقيقات وشهادة المجني عليها

أفادت التحقيقات أن فاطمة عبد الغفور كانت في طريقها مع زوجها لزيارة ابنتهما عندما وقع الحادث. وأكدت في شهادتها أن السيارة التي كان يقودها المتهم اصطدمت بسيارتهما من الخلف بسرعة جنونية، مما أدى إلى وفاة زوجها وإصابتها بكسور في الضلوع وكدمة شديدة في الرئة.

اقرأ أيضاً..

تم نسخ الرابط