الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البنتاجون: لم يتم توزيع المساعدات التي وصلت الممر المائي على سكان غزة

البنتاجون
البنتاجون

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، مساء اليوم الثلاثاء، أنه لم يتم توزيع المساعدات الإنسانية التي وصلت عبر الممر المائي منذ يوم الجمعة الماضي على أهالي قطاع غزة، قائلة: «نتوقع توزيع المساعدات داخل غزة خلال الأيام المقبلة».

 

الممر المائي 


إيصال المساعدات لغزة

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، مساء يوم الثلاثاء الماضي، أنهم سيبدأون خلال الأيام المقبلة إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة عبر الممر المائي، داعية جميع الأطراف إلى عدم التدخل في عملية تسليم المساعدات الإنسانية من خلال البحر لغزة.

وأوضحت أن تشغيل الممر المائي لإيصال المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة سوف يكلف حوالي 320 مليون دولار.

بناء الممر المائي لإيصال المساعدات لغزة

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، احتمال عملية بناء الميناء البحري المؤقت والجسر المائي لتوصيل مساعدات غزة، مضيفة أن القوات الأمريكية ستقوم بنقلهما إلى غزة متى تحسنت الأحوال، مشددة على أنها لا تدعم أي عملية برية إسرائيلية واسعة في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

 

الممر المائي في غزة

 

رصيف عائم لنقل مساعدات غزة

كما أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، أنها أوقفت تركيب الرصيف العائم قبالة سواحل غزة مؤقتًا، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، مؤكدة أن ارتفاع الأمواج وشدة الرياح تسببا في حدوث ظروف غير آمنة للجنود العاملين على إكمال الرصيف.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط