الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الفلسطينية وحماس يرحبوا باعتراف أيرلندا والنرويج وإسبانيا بالدولة الفلسطينية

فلسطين
فلسطين

صرحت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم، أن اعتراف النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية ينسجم مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

وأكدت، أن اعتراف النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية يعزز الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

حماس

وقالت حركة حماس، في تصريحات، اليوم، أن إعلان النرويج وأيرلندا وإسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين خطوة مهمة على طريق إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

ودعت حماس دول العالم لدعم حق الشعب الفلسطيني في التحرر والاستقلال وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

اسبانيا

أكد رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، اليوم الأربعاء، أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو الحل الوحيد لتعزيز الاستقرار بالمنطقة، مؤكدا مواصلة الضغط على المجتمع الدولي لمساندة الفلسطينيين ودعم حقوقهم.

حل الدولتين

وأشار رئيس وزراء إسبانيا، إلر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعرض حل الدولتين في الشرق الأوسط لمخاطر عديدة، مؤكدا ضرورة تنفيذ الحل السياسي لحل القضية الفلسطينية، وضرورة وقف معاناة غزة.

فلسطين وإسبانيا

وأشار رئيس وزراء إسبانيا، إلى اتفاقه مع رئيس الوزراء الفلسطيني على دعم قرارات السلطة الفلسطينية، مشيرا إلى أنه لا مبرر للعمليات العسكرية في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية.

أيرلندا

رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فرادكار، اليوم الأربعاء، أن أيرلندا تعترف بدولة فلسطينية، مؤكدا ثقتهم في أن مزيدا من الدول ستنضم إليهم في الأسابيع المقبلة.

رئيس وزراء النرويج

وأكد رئيس الوزراء النرويجي يوناس جار ستوره، اليوم الأربعاء، في تصريحات له، أن النرويج سوف تعترف بفلسطين دولة مستقلة، قائلا "الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعني دعم القوى المعتدلة التي تراجع دورها في النزاع المستدام".

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط