الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أيرلندا: هناك دول أوروبية أخرى في طريقها للاعتراف بدولة فلسطين

الاعتراف بدولة فلسطين
الاعتراف بدولة فلسطين

أكد وزير خارجية أيرلندا، مايكل مارتن، أنهم قرروا الاعتراف بدولة فلسطين لعدة أسباب، ومنها حكاية تطبيق حل الدولتين، مشددًا على وجوب انطلاق عملية تفاوض سياسي، وعلى الجميع السعي لحل ينهي الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

إسرائيل 

الاعتراف بدولة فلسطين

وأوضح وزير خارجية أيرلندا أنه من الضروري الاعتراف بدولة فلسطين، خاصة وأن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تعمل على تقويض حل الدولتين، مضيفًا : « نحن جزء من حركة دولية للاعتراف بدولة فلسطين في سياق دعم السلام وحل الدولتين».

فلسطين

كما أكد أنه يوجد دول أوروبية أخرى تنظر جديًا في الاعتراف بدولة فلسطين، وسيمضون في هذا الاتجاه، مشددًا على أن حرب غزة تقدم مثالًا للتطرف، وما قامت به إسرائيل لوقت طويل من قمع للفلسطينيين، موضحًا أن الاعتراف بدولة فلسطين رسالة إلى الشعب الفلسطيني، واعتراف بقرارات الأمم المتحدة.

فلسطين 

الدولة الفلسطينية 

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية، رحبت مصر، اليوم الأربعاء، بقرار كل من النرويج وأيرلندا وإسبانيا الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين، في خطوة مقدرة تدعم الجهود الدولية الرامية إلى خلق أفق سياسي يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

الاعتراف بدولة فلسطين

وفي سياق متصل، دعت جمهورية مصر العربية الدول التي لم تتخذ هذه الخطوة بعد إلى المضي قدماً نحو الاعتراف بدولة فلسطين، إعلاءً لقيم العدل والإنصاف، ودعماً لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة الذي عانى من الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من سبعة عقود، وتمكينه من إقامة دولته المستقلة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط