الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام عبري: حكومة الحرب تدعم مقترح جديد لإطلاق سراح الأسرى

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن وزراء حكومة الحرب سيدعمون مقترحًا جديدًا لإطلاق سراح الأسرى، موضحة أن المقترح الجديد صاغه مسؤول ملف الرهائن في الجيش، ويتضمن تسوية نقطة خلاف مع حماس، مؤكدة أن عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، بيني جانتس، طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بمناقشة المقترح الجديد في أسرع وقت ممكن.

حكومة الحرب

وكانت قد أفادت هيئة البث الإسرائيلية، في وقت سابق، بأن المجلس الوزاري المصغر سوف يجتمع، ليناقش منحى جديد لاستئناف المفاوضات لإنجاز صفقة تبادل الأسرى في قطاع غزة.

حكومة الحرب 

حكومة الحرب الإسرائيلية 

وقد علق رئيس الموساد السابق، داني ياتوم، في تصريحاته لوسائل إعلام عبرية، على موقف نتنياهو إزاء الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، مؤكدًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يتعمد منع إعادة الرهائن وانهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع؛ تجنبًا لتعرض حكومته للخطر.

عقد جلسات نقاش بدون نتنياهو

وفي ظل الانتقادات الموجهة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت عقد جلسة نقاش استراتيجي بشأن رفح الفلسطينية هذا الأسبوع بدون نتنياهو، ما أدى إلى مواجهة حادة بينهما.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط