الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: ليس هناك أزمة مياه شرب في مطروح ونعمل على توفيرها بالمدن الساحلية

بالمصري

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية أعدت خطة متكاملة لتوفير المياه للمناطق الساحلية، وإيصالها لكل المناطق التي تعاني من نقص فيها.

توفير المياه في المدن الساحلية

وأوضح الرئيس السيسي، خلال حديثه مع أهالي ومشايخ مدينة السلوم بمحافظة مطروح، أن الدولة تدرس أماكن تواجد الآبار قائلًا: «المناطق الداخلية لو فيها آبار هنساهم ونساعد أنها تشتغل علشان توصل مايه كويسة».

ليس هناك أزمة مياه في مطروح

وأضاف أن محطة المياه الموجودة تسع 150 ألف متر مكعب في مدينة العلمين، وهناك برنامج لمحطات أخرى كى توفر المياه للمدن الساحلية، مؤكدًا أنه ليس هناك أزمة مياه شرب في مطروح، وأن الدولة قامت بإنشاء محطة كبيرة تكفي المدينة والتطورات التي تشهدها.

وتابع الرئيس السيسي: «أحنا مش كتل جنب بعضها،  أنا أقدر أعمل برنامج في سيوة لأنها واحة على بعضها وكذلك في العلمين ورأس الحكمة ومطروح والسلوم، ولكن النجوع الصغيرة للغاية إذا كان هناك مياه آبار نقدر نعمل، لكن صعب أوزع على نطاق أكبر محافظة في مصر الوادى الجديدة ومطروح، وبالتالي ماقدرش أعمل مياه مستقرة ومظبوطة إلا إذا كان هناك تكتلات سكنية مظبوطة مثل حي فيه 10 آلاف ساكن».

كما طالب الرئيس السيسي بتنظيم التواجد للقبائل الموجودة بالمدينة طبقا لأعرافهم، حتى يكون لدى الدولة فرصة لتقديم الخدمات سواء التعليم أو الصحة وغيرها من الخدمات وتقدميها بشكل أفضل مما هى عليه الآن.

إنشاء مناطق صناعية على امتداد الساحل

وتابع: «ما تم تنفيذه خلال الكام سنة الماضية ليس كثيرا ولكن خطوة نحو تطوير الدولة المصرية، وميناء جرجوب افتتحنا جزءا منه، ومدينة العلمين ورأس الحكمة وأى مدينة ننفذها على امتداد الساحل هيكون فيها مدارس ومناطق صناعية ومستشفيات وأشياء أخرى».

تم نسخ الرابط