الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صحة غزة: 35 ألف و300 شهيدًا فلسطينيًا منذ 7 أكتوبر

غزة
غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، صباح اليوم الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35 ألف و800 شهيدًا فلسطينيًا، بالإضافة إلى 80 ألف و200 مصابًا منذ 7 أكتوبر.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة 

وخلّف الجيش الإسرائيلي العديد من الكوارث المأساوية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ابتداء من استهداف المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ، مرورًا بقصف المستشفيات والمساعدات الإنسانية، واستهداف المقدسات الدينية والأماكن التاريخية القديمة، انتهاء بإشعال النيران في المكتبات لتلتهم الكتب وتصير رمادًا.

الجيش الإسرائيلي 

المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة

وقد أضرم جنود الاحتلال الإسرائيلي النيران في مكتبة جامعة الأقصى في قطاع غزة، كما أنهم نشروا صورًا لهم، والنيران تلتهم الكتب من خلفهم، تزامنًا مع استمرار الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة والتي بلغت القلوب الحناجر.

القصف الإسرائيلي على غزة 

ويواصل الجيش الإسرائيلي غاراته العنيفة على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، حيث قصف منزلًا في حي الفاخورة غرب المخيم، ما أسفر عن سقوط 5 شهداء فلسطينيين، وعدد من الإصابات.

غزة

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وفي سياق متصل، تقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، لتحاصر عددًا من الطواقم الطبية والجرحى والمرضى بداخل المستشفى، لتنضم إلى سجل الجرائم التي يرتكبها الطغيان الإسرائيلي في حق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط