الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليوم.. استكمال محاكمة المتهم باستقطاب 100 قاصر من جنسية أجنبية عبر الإنترنت

المستشار سامح عبد
المستشار سامح عبد الحكم

تواصل محكمة جنايات الإرهاب والاتجار بالبشر بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم، وعضوية المستشارين عبد الرحمن صفوت، وياسر عكاشة المتناوي، ومحمد مرعي، اليوم السبت، جلسات محاكمة المتهم باستقطاب أطفال قاصرات من جنسية أجنبية واستغلالهن عبر الإنترنت.

سماع شهادة شاهد الإثبات

في جلسة الغد، ستستمع المحكمة إلى شهادة شاهد الإثبات. وقد كلفت المحكمة في الجلسة الماضية النيابة باستدعاء المهندس المختص بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والذي قام بإعداد التقرير الفني لتفريغ المحتويات الإلكترونية.

تفاصيل القضية

ثبت ضلوع المتهم في استغلال فتيات قاصرات من جنسيات أجنبية في إنتاج مواد ونشرها على الإنترنت. وقد تقدمت سفارة الدولة التي تنتمي إليها القاصرات في القاهرة ببلاغ إلى إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام، بناءً على تحقيقات أثبتت استغلال المتهم لهؤلاء الفتيات.

إجراءات النيابة العامة

أحالت النيابة العامة المتهم إلى المحاكمة بتهمة استقطاب أطفال قاصرات من جنسية أجنبية داخل البلاد وعبر الحدود الوطنية لاستغلالهن. وقد ورد كتاب من إحدى السفارات الأجنبية بتورط المتهم في هذه الجرائم، وكذلك ضلوعه في قضية مشابهة لدى جهات التحقيق في إحدى الولايات الأجنبية. وتم تقديم العديد من البلاغات ضده عن طريق مواقع "أوميجل" و"سناب شات".

تفاصيل الضبط والتحريات

على مدار أكثر من عامين، استطاع المتهم التواصل عبر شبكة الإنترنت متخفياً باستخدام أجهزة وأكواد حديثة وصفحات وهمية لإخفاء هويته. تمكن أحد أجهزة الأمن الدولية من تحديد مكانه وصورته عن طريق مقطع مرئي وحيد سجلته إحدى ضحاياه. ونفاذًا لقرار النيابة العامة بفحص البلاغ المقدم من السفارة، أثبتت تحريات هيئة الرقابة الإدارية صحة الواقعة. وبعد الحصول على إذن قضائي من النيابة العامة، تم ضبط المتهم وبحوزته المضبوطات الإلكترونية المستخدمة في تنفيذ جرائمه، والتي فُحصت بمعرفة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

اقرأ أيضاً..

تم نسخ الرابط