الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي: مصر شهدت زيادة سكانية قدرها 25 مليون نسمة منذ 2011

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه كان الممكن أن نذهب إلى توشكى ولكن وجدنا أن الإداريات كثيرة وتكلفتها عالية، ففضلنا مشاهدة الحصاد من خلال الفيديو كونفرانس، وهذا لا يمنع القيام برحلات لرجال الإعلام والشباب الجامعي لمنطقة توشكى لمشاهدة مثل هذه المشروعات على أرض الواقع.

الرئيس السيسي اليوم 

الرئيس السيسي

ووجّه الرئيس السيسي أثناء كلمته في مؤتمر افتتاح عدد من المشروعات التنموية في جنوب الوادي، شكره لكل الجهات القائمة على المشروع، قائلًا: «نقول لهم من فضلكم استمروا وزودوا معدلات العمل بشكل أكبر، فالإنتاج لصالح الدولة، الفدان يصنع الفارق، يجب أن نصل للحد الأقصى الذي من الممكن للدولة أن تحققه».

الرئيس السيسي اليوم

كما أشار إلى أن الدولة ليست مقتصرة على مجال واحد، وتحصر كل المجالات من حيث الزراعة والصناعة والصحة والتعليم، مؤكدًا أن تحقيق طفرة في كل المجالات بدولة يصل عدد سكانها 106 ملايين نسمة يحتاج إلى أعباء مالية ضخمة وجهود بشرية.

كلمة الرئيس السيسي 

كلمة الرئيس السيسي

فيما أضاف أن الدولة المصرية شهدت زيادة سكانية منذ عام 2011 وحتى الآن تصل إلى 25 مليون نسمة، متسائلًا: «يا ترى الإنتاج الزراعي زاد ما يساوي الزيادة السكانية؟».

كلمة الرئيس السيسي اليوم

وفي سياق متصل، تابع الرئيس السيسي حديثه، قائلًا : «وإحنا بنتكلم عن استصلاح 4 ملايين فدان، لازم نراعي طبيعة الأرض والمياه، ويتم اختيار الزراعة المناسبة مثل الجوجوبا، في النهاية المشروعات لما تطلع الإنتاج وتاخد بذور الجوجوبا وقود حيوي في العالم وهتشغل ناس والعوائد مناسبة طب ما نعمل بقى».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط