الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انقطاع الكهرباء كليا عن لبنان بسبب عدم دفع المستحقات بالعملة الأجنبية!

انقطاع الكهرباء في
انقطاع الكهرباء في لبنان

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان عن انقطاع الكهرباء كليا و توقف القدرة الإنتاجية للمؤسسة وانفصال الشبكة الكهربائية كليا عن لبنان وانعدام التغذية الكهربائية للمشتركين والمرافق الأساسية للدولة، بسبب توقف محطتي توليد الكهرباء في دير عمار الشمال والزهرانى الجنوب عن العمل بدءا من اليوم،

انقطاع الكهرباء كليا في لبنان

بدء توقف محطتي توليد الكهرباء في دير عمار الشمال والزهراني الجنوب عن العمل في لبنان، علما بأن المحطتين هما المصدران الوحيدان للطاقة الكهربائية الموضوعان على الشبكة الكهربائية الوطنية حاليا، في ظل الظروف الاستثنائية السائدة في البلاد، حيث تؤمنان حدود 550 ميجاوواط. ما يؤدي إلى انقطاع الكهرباء كليا في لبنان.

عدم تسديد مستحقات الكهرباء

وأكدت مؤسسة كهرباء لبنان - في بيان اليوم - أنها تبلغت صباح اليوم من مشغل محطتي التوليد (شركة PRIMESOUTH) بأنه، نتيجة عدم تسديد مستحقاتها المترتبة بالعملة الأجنبية؛ ستقوم بتوقيف مجموعات محطتي الزهراني ودير عمار عن العمل؛ اعتبارا من الساعة الخامسة من عصر هذا اليوم بتوقيت لبنان. والذي سيؤدي لانقطاع الكهرباء في لبنان.

توقف القدرة الإنتاجية وانعدام التغذية الكهربائية

وأوضحت المؤسسة أن الشركة- التي تشغل المحطتين- باشرت بالفعل باتخاذ الإجراءات التي تؤدي إلى توقيف المحطتين، موضحة أن هذا الوضع الخارج عن إرادة مؤسسة كهرباء لبنان؛ من شأنه أن يؤدي إلى توقف القدرة الإنتاجية للمؤسسة، وبالتالي انقطاع الكهرباء كليا بنتيجة ذلك وانعدام التغذية بالتيار الكهربائي إلى المشتركين، والمرافق الأساسية في الدولة، دون نتيجة للجهود المؤسسة المكثفة التي بذلتها خلال الأسبوعين الماضيين، مع مختلف الجهات المعنية.

تم نسخ الرابط