الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لحظات تعرض شاب لسكتة دماغية تحير الأطباء.. ما القصة؟

الإصابة بالسكتة الدماغية
الإصابة بالسكتة الدماغية

سادت حالة من القلق، بعدما تعرض شاب وعكة صحية في الصباح أثناء نزوله من المنزل ويتجه إلي مكان عمله، مما أدي لحدوث اضطراب في البصر، ووهذا قد تسبب في فقدان القدرة على النطق.

 

وفقا لما جاء بموقع " إكسبريس"، بأن الشاب يدعي كريس جونسون، البالغ من السن ٢٨ عاما، وكان في صحة جيدة، وليست هناك أي أعراض ظهرت عليه من قبل، ولكن تغير الوضع خلال لحظات أصيب بأزمة صحية، وهو ما أصابه بالذهول والدهشة، خاصة أنه فقد إحساسه بجانبه الأيمن بالكامل، قبل مجيء عربة الإسعاف الذي طلبها بمجرد فقدان الرؤية، وفقا لموقع.

 

أضاف جونسون، بأنه أصيب بحالة من الخوف والتوتر، يرجع نتيجة ما حدث له، ولم يستطيع الرؤية حتي وصل لسيارة الإسعاف، التي كان فيها أحد المسعفين، الذي أكد له أنها لم تكن جلطة دماغية، لكونه صغير السن.

الاصابة بالسكتة الدماغية 

تمكن رجال الإسعاف من سرعة نقل الشاب المصاب بأزمة صحية لمستشفى لندن الملكي، وقد أظهر بأن الشاب يوجه مشكلة سكتة دماغية، ولكن بعد عدة فحوصات، لم توضح في البداية سبب الأعراض المرضية التي حدثت، ولكن بعد استكمال الفحوصات وضح السبب.

 

كانت البداية في ثقب بالقلب يعاني منه الشاب ولا يدري، تطور الأمر لدى الشاب مع مرور الوقت، كما تكونت الجلطة المتمثلة في كتلة دماء، مرت في منتصف القلب محل الثقب لوريد دموي يذهب للمخ أدت إلى سده.

 

وبعد استعادة كريس لصحته كان سؤاله من قبل الأطباء، حول نمط حياته، ورد بأنه كان يعيش نظام يومي صحي، من حيث تناول الطعام أو ممارسة التمارين الرياضية.

 

 

وكشف الأطباء عن أعراض السكتة الدماغية، لتفادي تطورها دون أن تدري، وهي كالتالي:

 

_ اضطراب في وضع الوجه، حيث يميل نحو جانب معين، يصاحب ذلك فقدان القدرة على النطق.

 

_ فقدان الشعور بأحد جوانب الجسم.

 

_ ميل الفم نحو اليمين أو اليسار.

 

_ فقدان الرؤية، أو حدوث اضطراب بها.

 

_ صعوبة في تناول الأشياء وبلعها.

 

_ الشعور بآلام في الرأس.

 

_ الإغماء أحيانا.

اقرأ أيضا: ازاي تتخلصي من مشاكل القلق في حياتك؟.. حلول سهلة


 

تم نسخ الرابط