الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

العواصف الرعدية في ولايات أمريكية تتسبب في مقتل ٢١ شخصا

مقتل 21 شخص بسبب
مقتل 21 شخص بسبب العواصف في الولايات المتحدة

تسببت العواصف الرعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، التي اجتاحت السهول الجنوبية وأوزاركس في الولايات المتحدة في مقتل 21 شخصا على الأقل حتى صباح يوم الاثنين، في أربع ولايات وتدمير مئات المباني، مع تحذير خبراء الأرصاد الجوية من طقس أكثر قسوة. 

ويشمل عدد القتلى خلال عطلة نهاية الأسبوع ثمانية قتلى على الأقل في أركنساس، وسبعة في تكساس، وأربعة في كنتاكي واثنان في أوكلاهوما، وفقا لإحصائيات سلطات الطوارئ بالولاية. 

عواصف رعدية في الولايات المتحدة 

وأعلن حاكم ولاية كنتاكي آندي بشير حالة الطوارئ في وقت مبكر من يوم الاثنين، في حين قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إنه تم إصدار تحذير من عاصفة رعدية شديدة في أجزاء من جورجيا وكارولينا الجنوبية حتى بعد ظهر يوم الاثنين على الأقل. 

وقال حاكم ولاية كنتاكي على منصة التواصل الاجتماعي X يوم الاثنين: :لقد كانت ليلة صعبة على شعبنا." 

وقال في مؤتمر صحفي إن العواصف المدمرة ضربت الولاية بأكملها تقريبا، كما قال مسؤولون إن العواصف أضرت بـ 100 طريق سريع وطرق في الولاية.

عواصف رعدية في الولايات المتحدة 

مقتل طفلان في العاصفة 

قال الحاكم جريج أبوت في مؤتمر صحفي يوم الأحد إن سبعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، من بينهم طفلان يبلغان من العمر عامين وخمسة أعوام من عائلة واحدة، وأصيب ما يقرب من 100 شخص ليل السبت عندما ضرب إعصار قوي مجتمعات في شمال تكساس بالقرب من حدود أوكلاهوما. 

وقالت سارة هاكابي ساندرز حاكمة أركنساس في وقت متأخر من يوم الأحد إن الولاية شهدت مقتل ثمانية أشخاص على الأقل بعد العواصف، كما توفي أحد سكان أركنساس يعاني من مرض الانسداد الرئوي المزمن بسبب نقص الأكسجين عند انقطاع التيار الكهربائي. 

عواصف رعدية في الولايات المتحدة 

وواجه مئات الآلاف من الأمريكيين انقطاع التيار الكهربائي يوم الاثنين بسبب الطقس، وفقا لموقع التتبع PowerOutage.US، حيث شهدت ولاية كنتاكي وحدها أكثر من 180 ألف انقطاع. 

وقال حاكم ولاية كنتاكي في مؤتمر صحفي يوم الاثنين إن استعادة الكهرباء في بعض المناطق قد تستغرق أياما. 

عواصف رعدية في الولايات المتحدة 

احتمالية هبوب عواصف إضافية

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في الولايات المتحدة من عواصف إضافية تتحرك عبر وديان أوهايو وتينيسي، مما يؤدي إلى رياح مدمرة وتساقط حبات برد كبيرة والمزيد من الأعاصير، كما أنه من الممكن أن يتسبب هطول أمطار غزيرة على إحداث فيضانات مفاجئة. 

عواصف رعدية في الولايات المتحدة 

وجاءت أحدث الأحوال الجوية القاسية في الولايات المتحدة بعد أيام فقط من إعصار قوي ضرب بلدة في ولاية أيوا، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، وهبطت المزيد من الأعاصير في تكساس الأسبوع الماضي. 

وفي الوقت نفسه، كانت الولايات المتحدة تستعد لما وصفه المتنبئون الحكوميون بموسم الأعاصير المحتمل الاستثنائي لعام 2024 في المحيط الأطلسي والذي يبدأ في الأول من يونيو. 

اقرأ أيضا: ولاية كاليفورنيا تستعد لفيضانات عارمة مع وصول عاصفة شتوية

تم نسخ الرابط